التوابل لتخفيف آلام الدورة الشهرية

تشتكي الكثير من الفتيات من آلام الدورة الشهرية و تلتجئن عادة إلى الأدوية و العقاقير لتخفيف الأوجاع إلا أن الكثير منها قد تكون مضرة على الجهاز التناسلي للفتاة بسبب المكونات الكيميائية لذلك ينصح بالبديل الطبيعي لتفادي كل مضرة ، كالتوابل التي تمثل صيدلية طبيعية حقيقية ، من ضمن التوابل التي تخفف من آلام الدورة الشهرية :

القرفة: تعمل القرفة على التخفيف من انقباضات الرحم التي تحصل خلال أيام الدورة الشهرية. يمكنك إضافة القليل من القرفة الى مشروباتك اليومية أو حتى طعامك من أجل الحدّ من أوجاع البطن خلال أيام الدورة الشهرية. وتجدر الإشارة الى أنّ رائحة القرفة تساعد أيضاً في التخفيف من التقلبات المزاجية المرافقة لهذه الأيام.

الزعفران: يساعد الزعفران في رفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، وبالتالي يحدّ من التوتر أثناء الدورة الشهرية. تناولي كوباً من الزعفران المغلي في الصباح يومياً قبل أسبوع من دورتك الشهرية كي تخفّفي من أعراض الإكتئاب المصاحبة لأيام الطمث.

الكزبراء اليابسة: ملعقة كبيرة من الكزبراء اليابسة في اليوم تمنحك كمية جيدة من فيتامين ب1 الذي يساعد بدوره في القضاء على التعب والإرهاق خلال أيام الطمث. أضيفي الكزبراء اليابسة الى البطاطا المشوية بالفرن أو أضيفيها الى تتبيلة الدجاج أو حتى يمكنك غليَها وتناول مشروبها للحصول على نتائج أفضل

حبوب المستردة: تساعد حبوب المستردة في التخفيف من التوتر خلال الدورة الشهرية وتعمل على التخفيف من آلام البطن والثدي. ضعيها مع مختلف أنواع السلطة أو أضيفيها الى اللحم أو الدجاج عند سلقه أو حتى يمكنك خلطها مع الصلصات المنزلية المختلفة من أجل الحصول على فوائدها المميزة.

الفلفل الأحمر الحار: ألم البطن وأوجاع الثدي من أكثر الأمور التي تزعج الفتاة أو المرأة قبل الدورة الشهرية وخلالها. تحويل أطعمتك الى أطعمة حارة من خلال إضافة الفلفل الأحمر الحرّ سيخلصك من هذه الآلام بطريقة فعالة جداً.

4 تعليقات
  1. Arbi Bougobba يقول

    ataw tal9a b3athtlek msg a9rah

  2. Der Weis Hert يقول

    si.bien.merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii.bcp

  3. Dadou Nasra يقول

    chnowa kazbaraa?

  4. خيال يقول

    السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.