تخطى إلى المحتوى

كيف تحولين أحلامك إلى واقع ؟

    لكل شخص منا مجموعة من الأحلام التي يتمنى تحقيقها , كما أن الكثير يضع كل يوم مجموعة أخرى من الأحلام التي يتمنى حدوثها ولكن كما تقول الحكمة التحفيزية

     ” الأهداف بدون تخطيط هي مجرد أحلام “.

    لذا عليكِ أن تتعلمي كيف تعملين على تحقيق حلمك , النصائح التالية تساعدك للوصول إلى حلمك:

    1-      فكري فيه : إذا كنتِ حقاً تريدين تحقيق حلم معين أو دعينا نقول هدف معين فعليكِ بالتفكير فيه وتصوره وليس مجرد القول بأنكِ لديكِ حلم بأن تفعلي كذا ! فمثلاً إذا كنتِ تريدي تعلم لغة جديدة فعليكِ بتحديد الهدف من وراء تعلم هذه اللغة كالدعوة مثلاً أو العمل بها أو تحسين مهاراتك في العمل وغيرها ..

    2-      كوني محددة : فمن أكثر المشاكل التي تواجه أهدافنا أن نتركها هكذا بدون تحديد و تفصيل فتظل مجرد حلم , عليكِ بتحديد أحلامك أكثر وفكري متى تعملين على تحقيقها وكيف ستعملين لها حتى تتحول لحقيقة !

    3-      يمكن قياسها  : متى يمكن أن نقول أنكِ حققت الهدف ؟ فمثال تعلم اللغة : عليكِ بوضع قياس يحدد لكِ متى يمكن أن نقول أنكِ تعلمتِ فمثلاً لو تسعين لتعلم الإيطالية فبمقدرتك على أن تقولي 25 جملة بحد أقصى خطأين فبهذا تكوني أتممتِ الهدف , وهكذا عليكِ بوضع المقياس حتى تستطيعي تحديد هدفك.

    4-      يمكن الوصول إليه : فهناك أحلام من صعوبة تفاصيلها ستبقى مجرد أحلام مثل تعلم لغة جديدة في وقت قصير جداً مع وجود إلتزامات أخرى لديكِ ! لذا إحرصي على أن تكون محتملة الوصول.

    5-      إكتبيها في كشكول مذكراتك أو المهام لديكِ لتبقى في ذهنك.

    6-      حددي الوقت لتحقيق الأهداف حتى لاتظل مجرد أحلام .

    7-      وأخيراً وهو الأهم إستعيني بالله وحددي نيتك .