لا شيء أسوأ من أن تنبعث منك رائحة كريهة من جسمك ، و قد يكون الإستحمام و التنظيف المتواصل للجسم حلا للتخلص من الرائحة و لكن أحيانا لا تكون الرائحة مصدرها العرق أو البكتيريا المتراكمة على سطح الجلد و لكن تأتي من الداخل بسبب بعض الأطعمة التي تناولناها كالحلبة و الثوم … و كما أن هناك أطعمة باعثة للرائحة الكريهة هنالك أخرى تجعلك تفوحين طيبا و إنتعاشا ، من أهم هذه الأطعمة و المشروبات نجد :

– ماء الورد : مجرد مواظبتك على شرب ماء الورد تجعله يفوح منك و كأنك استحممت به .

– بعض البهارات: كالقرفة حيث أنها تكسب أجسامنا رائحة أجمل، و بذور الهيل الأخضر ، ويمكن وضع حبوب الهيل السوداء الصغيرة في الفم لتحسين رائحته وللشعور بالإنتعاش.

– الحمضيات: بعد أكل البرتقال نشعر بأن فمنا قد أصبح منتعشاً ويمكن إستخدام القشور وبرشها لإضافة الرائحة العطرة إلى الطعام وإلى الجو.

– الحليب: يعد الحليب عنصر مهم في تخفيف رائحة الثوم القوية، سواءاً كان قليل الدسم أو كامل الدسم يلعب الحليب دوراً مهماً في تحسين الرائحة.

– شاي الياسمين: شرب شاي الأعشاب في كثير من الأحيان، يحفز الجهاز الهضمي كي يعمل بشكل أفضل، وهذا بدوره يساعد الجسم لإضفاء رائحة طيبة.

– الأعشاب: جميع أنواع الأعشاب مفيدة في تحسين الرائحة التي ينتجها الجسم وخاصة أنواع الأعشاب العطرية مثل الشومر والنعنع والزعتر والروزماري والريحان.

5 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.