كيف تزيلين بقع الدم

أحيانا تجدين عناء في إزالة بعض البقع الصعبة التي لا تسهل ازالتها إلا ببعض الحيل و إتباع نصائح الجدات ، و من أصعب البقع بقعة الدم ، إليك إذا بعض النصائح و الإرشادات لتتخلصي منها :

أولا هناك مبدأ يجب الأخذ به في حال سقوط بقع دم على ثوب أو على المفروشات ، و هو تجنب إستخدام الماء الساخن لإزالتها و انما الطريقة المثلى هي :

– إذا كانت البقعة على قماش ذي صبغة ثابتة ، ادعكي موضع البقعة بمصل فسيولوجي (من الصيدلية) ثم امسحي فوقه بقطعة قماش مبللة بماء الأوكسيجين (حجم واحد مقابل عشرة أحجام) ثم اشفطيه بالماء بغزارة .

– إذا كانت البقعة على قماش ذي صبغة ثابتة ، ادعكي موضع البقعة بعجينة مكونة من الماء و النشاء و البودرة ، ثم دعيه يجف و استخدمي بعد ذلك فرشاة صلبة للتخلص من القشرة التي تتكون .

– يمكنك أيضا إذابة قرص من الأسبرين في قليل من الماء و دعك موضع البقعة بالمحلول .

– الخل و عجينة النشا اثبتا فعالية كبيرة في في إزالة بقع الدم : الأول بالنسبة للسجاد و الثانية بالنسبة للمراتب (الفرشات) .

4 تعليقات
  1. Mira Mini يقول

    كمان الصابون يزيل.

  2. Rain Drops يقول

    صابون اليد يزيل بقع الدم.

  3. Lolomimi Mariem يقول

    svp comment enlever le blanco (correcteur) de vêtement!

  4. خيال يقول

    السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.