تدليك فروة الرأس هو عمل مفيد لتوازن شعرك. يمارسه مصففو الشعر المختصين ،فالمساج ليس حكرا فقط على العظام بل إنه مفيد أيضا لفروة الرأس . يمكنك أيضا ممارسة هذا التدليك بنفسك من خلال اتباع بعض الإرشادات البسيطة لتنفيذ الحركات الأساسية .

رعاية للشعر الجاف: التدليك الذاتي لفروة الرأس مناسب للأشخاص الذين لديهم شعر جاف فهو يحفز فروة الرأس من خلال تحفيز الدورة الدموية ، كما أن التدليك يريح النهايات العصبية و الأوعية الدموية الشعرية و يجعل شعرك يتنفس ، أما بالنسبة للشعر الدهني فتدليك فروة الرأس يمكن أن تهيج الغدد الدهنية و يفاقم فرط الإفراز الدهني ، فقط المختصون من ذوي الخبرة يمكنهم تدليك فروة الرأس الدهنية بالصورة الصحيحة  .

تغذية خلايا الشعر: عند فروة الرأس قد تكون الأوعية الدموية غير كافية ، و بالتالي يمكن للدم أن لا يؤدي وظيفته في تغذية خلايا الشعر . لذلك فإن علاج فروة الرأس بالتدليك يسمح لمجرى الدم بلعب دوره كناقل لمغذيات الشعر و إعادة تنشيط الخلايا مرة أخرى وبالتالي النمو السليم للشعر .

هذه تقنية التدليك الذاتي لفروة الرأس :

يتم التدليك بأطراف الأصابع، وينتهي بضغط لطيف من شأنه أن يوقظ فروة الرأس ، إليك الطريقة :

ضعي أصابع كلتا اليدين مائلة قليلا على الرأس في منطقة الجبهة .
اضغطي على الفروة مع حركة طفيفة جدا ذهابا وإيابا من الاصبع، تقريبا دون تحريك . هذا هو سر نجاح تدليك فروة الرأس : أن لا تتحرك الأصابع

.
اضغطي بالإصبع ضغطا متفاوتا  أثناء هذا التمرين حتى تشعري شعورا بإنتشار الدفء .
كرري هذه الحركات أكثر في مناطق أخرى من فروة الرأس، أعلى الرأس و خلف الأذنين و بالانتهاء مع الرقبة .

 

6 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.