التخسيس بالشم.. أحدث الطرق للرشاقة

تلعب رائحة الطعام دورا كبيرا في عملية زيادة الوزن، فهي تفتح الشهية عند كثير منا، ولكن هل رائحة الطعام في بعض الاطعمة يمكنها ان تساعدك على تخسيس الوزن بصورة فعالة؟
الحقيقة هي أن بعض الأطعمة تساعد على التخسيس بالفعل، فمجرد شمها يرسل إلى المخ إشارات بالشبع عن طريق الهرمونات، وإليكِ أهم هذه الأطعمة:

زيت الزيتون
اثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت مؤخرا علي رائحة زيت الزيتون انه يشعر الشخص بامتلاء معدته، فهي تثير افراز هرمون معين في الدم يشعرك بالشبع وايضا على افراز بعض الدهون الصحية التي يتم افرازها في البطن.

الثوم
الثوم من مكسبات الطعم التي في الكثير من الاحيان لها رائحة قوية جدا، وهذه الروائح القوية تجعلك تشتهي رائحة الطعام اكثر مما ترغب في تناوله، بالتالي هي تساعدك كثيرا على تقليل كميات الطعام التي تتناولها كل يوم.

التفاح الاخضر والموز
اثبتت الدراسات التي تعمل على روائح الطعام ان بعض مما يرغبون في تخسيس الوزن ويأكلون الفاكهة مثل التفاح الاخضر والموز مع استنشاق رائحتهما قبل الاكل يميلون اكثر إلى فقد الوزن اكثر مما هم لا يقومون بهذه العملية، فاستنشاق الاشياء الحلوة يساعدك على فقدان الشهية.

الكرفس والشمر
هناك انواع من الخضر تكون لها رائحة قوية ويستخدمها الكثير لتغيير رائحة الفم، ولكنها ايضا تعمل كمساعد في خفض الشهية مثل شم عود واحد من الكرفس مع كوب من الماء يمكنه ان يفقد شهيتك.

جريب فروت
الجريب فرزت كما نعلم انه مليئ بفيتامين سي والحمضيات، وهي الفاكهة المفضلة لمتبعي الحمية، وكشفت الدراسات ان التعرض لرائحة الجريب فروت لمدة 15 دقيقة تفقد الشهية والوزن.

2 تعليقات
  1. القصواء وجدان يقول

    شكرا

  2. القصواء وجدان يقول

    شكرا

  3. Dan Dona يقول

    معقولة بالشم

  4. Dan Dona يقول

    معقولة بالشم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.