تخطى إلى المحتوى

قصة شعرك حسب شكل وجهك

    قصة الشعر الجميلة يجب أن تناسب شكل الوجه، فهي من أهم طرق إخفاء عيوب الوجه، وإظهار التغيير، وفي البداية لابد و أن تعلمي أن هناك خمسة أشكال أساسية من الوجوه هي الوجه المربع، الوجه البيضاوي، الوجه المستدير، الوجه الطويل، و الوجه على شكل قلب.

    تسريحات الشعر حسب الوجه:

    الوجه المربع:

    إذا كنت تتمتعي بوجه مربع كنجمات هوليود مثل جنيفر أنيستون, باريس هيلتون, جيسيكا سيمبسون و هيلاري سوانك, فعليكي إختيار تسريحة الشعر التي تتناسب مع وجهك المربع و التي تهدف إلى البعد عن التركيز على منطقة الفك, مع تجنب إختيار تسريحات الشعر التي تنتهي عند خط الفك.

    الوجه المستدير:

    قد تتمتعي في هذه الحالة بوجه مستدير ككاميرون دياز, كيت بوسورث, كيت هدسون و كاثرين زيتا جونز.

    و في هذه الحالة عند قيامك بإختيار تسريحة الشعر التي تتناسب مع وجهك، عليكي البعد عن التسريحات التي تجعل الشعر يبدو و كأنه عالي, لذا ينصح بعمل تسريحة يتم من خلالها لم الشعر بشكل كافي حتى تقومي بإبراز استدارة وجهك.

    الوجه البيضاوي:

    قد تكوني من صاحبات الوجه البيضاوي كسيندي كروفورد، هايدن بانتير، جيسيكا ألبا و غوينيث بالترو.

    و في مثل هذه الحالة يكون الأمر أكثر سهولة عند إختيار تسريحة الشعر، حيث يفضل الإعتماد على الأذواق الفردية الخاصة بك، مع تجنب التسريحات التي تضيف الكثير من الإرتفاع لرأسك.

    الوجه الطويل:

    إذا كان وجهك طويلاً مثل آن هاثاواي, بينيلوبي كروز, ليندسي لوهان و ليف تايلر يجب أن تحاولي تجنب تسريحات الشعر التي تظهر جبينك بشكل كبير، و يفضل في مثل هذه الحالة القيام بإختيار تسريحات ممموجة للشعر إذا كان طويل, أما إذا كان قصيراً فينصح بلمه إلى الخلف حسب رغبتك.

    الوجه على شكل قلب:

    السمة التي تميز هذا النوع من الوجوه هي الذقن المدبب لأسفل و التي تشبه نقطة إلتقاط القلب مثل الكثير من مشاهير و نجمات هوليود الجميلات كميشيل فايفر، ريز ويذرسبون، فيكتوريا بيكهام و ناتالي بورتمان.

    و مع هذا النوع من الوجوه لابد من إختيار التسريحات التي تساعد في لفت الإنتباه بعيداً عن منطقة الذقن الموجودة في أسفل الوجه، حتى تساعدك في الحصول على مزيداً من الجاذبية و الجمال.