معلومات أساسية عن جميع أنواع البشرة

أول خطوة في تجميل البشرة ومعالجة جميع المشاكل التي تعاني منها هي التعرف على نوعها جيدا حتى تتمكني من التعامل معها واختيار المستحضرات المناسبة لها.

تعرفي على نوع وخواص بشرتك:

أولا: البشرة الجافة:

تبدو جافة ومقشرة وتكون حساسة في بعض الأحيان تفتقد الحيوية والنضارة , تحتاج الى الترطيب المستمر بشرب الماء مع استخدام كريمات الترطيب الغنية طوال الوقت خصوصا في فصلي الشتاء والخريف.

يمكنك استخدام الحليب لتنظيف البشرة الجافة والعسل أيضا لأنها تحتاج الي الترطيب والتغذية ولا تستخدمي الماء الساخن لغسل البشرة الجافة حتى لا تزيدي من مشكلة الجفاف.

ثانيا: البشرة الدهنية:

تبدة نضرة ولامعة ودهنية الملمس , عندها قابلية كبيرة لظهور البثور والرؤوس السوداء وسر جمال البشرة الدهنية هو الحفاظ على نظافتها باستمرار.

ولابد من حماية البشرة الدهنية من التعرض لأشعة الشمس التي قد تزيد من مشكلة البثور لذا استخدمي كريمات الحماية من الشمس المخصصة للبشرة الدهنية.

استخدمي خليط من عصير الليمون مع ماء الورد لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الدهون الزائدة واستخدمي الماء البارد لغسل البشرة الدهنية لغلق المسام والتقليل من افراز الدهون.

ثالثا: البشرة العادية:

وتلك البشرة مثالية لا تعاني عادة من أي مشاكل ولكنها تحتاج أيضا الى العناية والترطيب والاهتمام.

يمكنك استخدام العديد من المستحضرات الطبيعية والماسكات لتنظيف البشرة العادية وتغذيتها مثل العسل والزبادي والليمون وغيرها من المستحضرات.

6 تعليقات
  1. Swéét Giirl يقول

    (y) (y)

  2. Emna Ammouna يقول

    el haletsawda

  3. Najlaa Al-Dolaimy يقول

    very nies

  4. Ana Sibiya يقول

    merci pour l'information mais kantmana t3tona les solution 3la anwa3 cha3r et merci.

  5. Saida Abir يقول

    merci

  6. Nada Salim يقول

    merci

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.