تخطى إلى المحتوى

طرق طريفة لزيادة ذكائك

    1-  أقرأي شيئا جديدا في العادة لا تقرأه، فالقراءة مفيدة جدا لذهنك مهما كانت هذه القراءة. ولكن، إذا كنت حقا تريدين أن تنشط ذهنك، فاقرأي مواضيع و مواد لا تعرفها وغير معتاد عليها.

    2-  قومي بتخمين فواتير البقالة، والضرائب وغيرها قبل أن يقوم المحاسب بإخبارك

    لا تعطي تخمينات عالية، قم بمراجعة مشترياتك واعملي لعبة من خلال تخمين الفاتورة النهائية. هذه طريقة مسلية لتنشيط خلايا دماغك.

    3-  طالعي القاموس واحفظي بعض المصطلحات الجديدة: حركي خلايا دماغك بواسطة القاموس عن طريق حفظ كلمات لا تعرفيها. أكتبي الكلمة وانطقيها بصوت عالي وضعها في جملة مفيدة واكتب هذه الجملة ثم اخبري إحدى الصديقات بكلمتك المثيرة.

    4-  اصعدي على سطح إحدى البنايات العالية وقومي بدراسة المنظر بالاسفل، فعندما تصعد الى اعلى بناية مرتفعة قم بدراسة المنظر المحيط. اقضي وقتا طويلا في تأمل الحدائق وملاحظة الالوان والمساكن والاسوار وكل ما تستطيع رؤيته وحرك ذلك الدماغ.

    5-  اتبعي طريقا مختلفا غير المعتاد عليه لتصلي للمكان المطلوب اذا كان بالامكان، فلا تقومي باتخاذ نفس الطريق للوصول للمكان المطلوب مرتين متتاليتين.

     ابدعي في تنشيط دماغك بالسير في طرق جديدة للوصول لأماكنك المعتادة. ولا تنسى أن تتأملي في المحلات والمنازل والاشارات واليافطات في المناطق المختلفة.

    6-  توقفي عن مشاهدة البرامج التلفزيونية السلبية، عندما تشاهدين التلفزيون فإن نشاطك الذهني يهبط الى قرابة الصفر. أيضا، وبما أنك تكون في العادة مرتخي وتُعد في مرحلة اللاشيء، فإن رسالة ومزاج ما تراه على الشاشة يتسرب الى عقلك الباطن. لذلك فإنك عندما تشاهدين دراما سلبية أو اخبار مفجعة فإنك تضخي نماذج من التفكير السلبي إلى عقلك الباطن. توقفي عن مشاهدة التلفزيون وسوف تندهشين من زيادة طاقتك والمزاج الممزوج بالسعادة الذي ستكتسبه.

    7-  ألفي نكات جديدة، قومي بتأليف بعض النكات الجديدة الخاصة بك واكتبيهم. اخبري اصدقائك بنكاتك المبتكرة الجديدة واصنعي لك كتيب خاص. انها لعبة ممتعة ومنشطة للذهن. من يدري ربما تكوني ظريفة بالفعل.

    8-  ابتكري قصيدة عن الشيء الذي تعمليه وألقيها بصوت عالي، قومي بتسلية نفسك من خلال مهامك اليومية عندما تبتكرين قصيدة أو كلام مسجوع يصف العمل الذي تقوم به في تلك اللحظة.

    9-  توقفي وتأملي الطبيعة، فخارج باب منزلك مباشرة يوجد محتوى مليء بالمرئيات والسمعيات والحسيات التي بامكانها تنشيط خلايا دماغك الابداعية وتفتح وتوسيع مداركك. اقضي بعض الوقت بالخارج بشكل منتظم. واعطي نفسك الوقت لتامل الموجودات وجمال وغموض واسرار الطبيعة باستخدام جميع حواسك. يمكنك استخدام هذا الوقت ايضا في الارتخاء والراحة والتخلص من الضغوط وتعزيز تواصلك بالحياة.

    الوسوم: