منتجات الألبان: تتسبب منتجات الألبان في حدوث اضطرابات بالمعدة ، بالإضافة إلى الغازات وصعوبة الهضم .

المشروبات الغازية: تجنبي تمامًا تناول المشروبات الغازية ؛ فالصودا تسبب كثرة التجشؤ وانتفاخ البطن ، مما سيفسد مظهرك الخارجي كعروس رقيقة وجميلة . كذلك فإن المشروبات الغازية تدمر فيتامين (ب) ، مما قد يصيبك بالصداع والتوتر ، بالإضافة إلى التوتر الطبيعي الذي تشعرين به.

 الكافيين: قد تلجأ العروس لتناول المشروبات المحتوية على الكافيين ؛ لتساعدها على البقاء متيقظة ومنتبهة ، فتستطيع مواصلة اليوم بسلام . لكن المشروبات المحتوية على الكافيين قد تقلل من معدل عملية الهضم، إذا تناولتها بكثرة، كما قد تؤثر على جهازك العصبي . لذلك ينصحكِ الخبراء باستبدال مشروبات الكافيين بالعصائر الطبيعية الطازجة ، مع عدم إضافة السكر إليها.

 النشويات: تجنبي الإسراف في تناول النشويات يوم زفافك ، مثل البطاطس ، الأرز، المكرونة، المعجنات، فهي تعمل على انتفاخ بطنك وبروزها . لكن يجب عليكِ الانتباه إلى عدم الامتناع التام عن تناول النشويات ، لأنها ضرورية لتمنح جسمك الطاقة اللازمة لكِ ، فقط تجنبي الإسراف في تناولها.

 الأطعمة الحارة: إذا كنتِ تتناولين الأطعمة الحارة في الأيام العادية ، فلابد أنكِ تعرفين تأثيرها على جسمك. فالمعروف أن الطعام الحار يؤدي إلى صعوبة في الهضم، حرقان في المعدة، وحموضة، وهي أعراض كفيلة بتعكير مزاجك يوم زفافك.

الأطعمة المملحة: لأنها تعمل على احتباس الماء داخل جسمك، مما يؤدي إلى انتفاخه.

1 Comment

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.