هل تحلمين ببطن مسطحة بلا ترهلات أو دهون زائدة ؟ وفقا لماري كلود ريفست، أستاذة اليوغا والبيلاتس لأكثر من 10 سنوات، ليس هناك سوى حل واحد: تقوية العضلات على مستوى الحوض و حسب ما تقول  “الخدعة الحقيقية هي العمل وتقاسم المنافع في الزوايا والمواقف المختلفة وتعزيز أسفل الظهر، والتي هي عضلات أسفل الظهر . والهدف هو تعزيز جميع عضلات الجزء الخلفي من البطن لتحقيق قدر أكبر من الاستقرار ، و تجنب إصابات الظهر والرقبة و للحصول أخيرا على معدة مسطحة على غرار نيرون كارولين! ”

التمارين اللازمة

تمرين الكرسي

الغرض: تقوية عضلات أسفل البطن.

استلقي على ظهرك ، و إثني ركبتيك للأعلى عند 90 درجة، القدمان للأعلى بزاوية قائمة ، كما لو كنت جالسة على كرسي . استنشقي الهواء بينما تحركين ركبتيك نحو صدرك ، ثم الزفير لترجعي إلى وضعية البداية . تحذير : تأكدي من أنك دائما ترجعين للوضعية المريحة بشكل صحيح . كرري التمرين 10 مرات .

تمرين المئة

الغرض: لتعزيز العضلة المستقيمة في وسط البطن.

الاستلقاء على ظهرك ، ممدودة الساقين و الذراعان على طول الجسم. ارفعي رأسك و الكتفين و الساقين عن الأرض أعلى ماتستطيعينه و قومي بدق الأرض بذراعيك الممدودتين دقا خفيفا بما يشبه النبضات ، مع التنفس مع كل نبضة . قومي ب 10 مجموعات من 10 نبضات FEE كل مجموعة مع التوقف للراحة عدة ثوان بين كل مجموعتين .

تمرين الكوبرا

الغرض: للعمل على منطقة أسفل الظهر وتمتد إلى عضلات البطن .

ملقاة على بطنك ، ساقك ممدودتان ، القدمان ملتصقتان ، وذراعاك على مستوى الصدر لصق المرفقين على الأضلاع . ادفعي بيديك على الأرض ، و إثني ظهرك للأعلى ، ثم انظري إلى السماء . عودي الى نقطة الانطلاق بينما تقومين بالزفير ، وا أرخي تماما عضلات الجسم مرة واحدة . تنفيذ 3 مجموعات من  5 مرات .

تمرين التنفس

الغرض: لتقوية عضلات البطن، والحد من الإجهاد، والتخلص من السموم، وتحسين الدورة الدموية.

ملقاة على ظهرك، و الأيدي على البطن ، اغلقي عينيك ، وأرخي كل أطرافك . واستنشقي 8 أوقات ، إملائي بطنك بالهواء بهدوء و كأنه بالون كبير و قومي بالزفير 10 أوقات ، و افرغي معدتك تماما من الهواء . كرري هذا التنفس من 6 إلى 10 مرات .

10 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.