لماذا لا تميل المرأة للرجل اللطيف؟

أثبتت دراسة نشرت مؤخرا في مجلة علم النفس، الفكرة الشائعة القديمة عن محبة المرأة للرجل القوي الصعب أو المتعب في كثير من الأحيان.

فعلى سبيل المثال في حالة الرجل اللطيف مقابل الرجل اللعوب، اختارت معظم النساء في الدراسة الرجل اللعوب وفضلته على الرجل اللطيف الذي غالبا ما يكون صادقا بمشاعره ولا يسبب لهن الأذى.

ولكن ما هو السبب في ملل المرأة من الرجل اللطيف؟

1-كل تصرفات الرجل اللطيف متوقعة.

الرجال اللطفاء لا يشكلون تحديا للنساء. فمشاعرهم معروفة، وتصرفاتهم متوقعة، وحياتهم روتينية، ورغم أن هذا يمثل استقرارا للمرأة لكنه يقتل فيها الإثارة والحيوية.. حسبما تقول الدراسة.

2- الرجل اللطيف يفتقر إلى الحماس.

اللطف صفة محبوبة – ويجب أن لا يقلل أحد من أهميتها (مهما كان الرجل مثيرا وجذابا)ـ ولكن الارتباط بشخص نمطي يمكن أن يقتل الحماس في العلاقة. مع هذا الرجل لن يكون هناك مفاجآت في عطلة نهاية الأسبوع، ومرة أخرى هذه الصفات رائعة وتناسب العديد من ميزات العريس المثالي، ولكن النساء لا يرغبن في شخص كلاسيكي.

3-  الرجل اللطيف لا يملك الإثارة.

وجد الباحثون بأن النساء ينجذبن أكثر للرجال الذي لا يظهرون اهتماما بهن – بل يرغبن في رجل يعجبهن ويرغبن في جذبه للتأكيد على انوثتهن وجاذبيتهن، فهن يرغبن أكثر في الرجل الذي يقمن بملاحقته والفوز به. وهذا دور الرجل اللعوب الذي لا يقول ما يشعر به أبدا، ويلعب دور الرجل الوسيم صعب المنال. بدون تحدي لن تثار النساء. لهذا غالبا ما تهمل المرأة الرجل اللطيف الذي يجلس قربها في المكتب ويشتري لها القهوة والورود في عيد ميلادها وتتابع بشغف الرجل الذي يجلس في المكتب المقابل يتحدث على الهاتف، وتفكر في طريقة للفوز به وإثارة إعجابه.

7 تعليقات
  1. Abeer ALashkar يقول

    مو صحيح هل كلام..

  2. Zakaria Éspr يقول

    Mazoshizm

  3. Rose Blanche يقول

    بالعكس المراة تريد الرجل الذي يشعرها بالامان اكثر والاهتمام والحب.
    لاننا على فرض ان تحب من تلاحقه وتفوز به لترضي غرور انوثتها بعدها لا تستحمل تلاعبه وتمل من ازعاجه لها وعدم احترام مشاعرها وفالنهاية يكون الملل والانفصال.

  4. Maali Barakat Ghanem يقول

    غير صحيح مستحيل هيك بصير.

  5. مذهلة مذهلة يقول

    صحييييييييح

  6. Hakima Taibi يقول

    غير صحيح

  7. Carnation Perfum يقول

    انا لا اتفق بذا الكلام لانه غير صحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.