الطبخ مهارة تكتسب مع الوقت والتجربة، ولكنها تحتاج أيضا إلى معرفة قواعد أساسية للحفاظ على صحة أسرتك، إليك أهمها:

1- يجب أن تكون النظافة محور اهتمامك الأول، حيث إن نظافة المطبخ والأواني المستخدمة فيها هي أساس صحة أسرتك؛ لذا يفضّل استعمال المياه الساخنة والمنظفات المناسبة لتنظيف أواني الطبخ والقضاء على الجراثيم. وخلال الطهي غطي شعرك لتجنب تساقطه على الطعام، فإن شعرت بضرورة دخول الحمام، كوني يقظة فيما يتعلق بغسل اليدين والأظافر بالمياه الساخنة والصابون، قبل معاودة الطهي.

2- ركزي على موضوع الحرارة والدرجة المناسبة لكل جهاز ونوع طعام، حيث يجب أن تعمل الثلاجة على درجة حرارة ما دون الصفر، وأن تكون درجة حرارة الطهي لكل أنواع الطيور إلى 180 درجة “فهرنهايت” (82 درجة مئوية). بالنسبة للحوم لا بد من الطهي حتى تصل الحرارة إلى 165 درجة “فهرنهايت” (73 درجة مئوية).

3- عند الشراء انتبهي لمعرفة تاريخ انتهاء الصلاحية: لا تخاطري باستعمال أي مكون انتهت صلاحيته، حتى ولو كانت رائحته ما زالت جيدة.

4- ركزي على مسألة التسخين والتبريد فلدى تقديم الطعام، احرصي على أن تبقى الوجبات الباردة باردة والساخنة ساخنة، فلا يجوز أن تصبح فاترة؛ ويكمن السر في عدم ترك أي طبق خارج البراد أو الفرن أكثر من ساعتين، وفي ما يتعلق ببقايا الطعام، يمكن تناولها خلال ثلاثة أيام، وإلا وجُب رميها في سلة المهملات.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.