شعرك يحتاج إلى عناية دائمة حيث أنه يتأثر سريعاً للعناية أو الإهمال وستلاحظين ذلك بوضوح , لذا عليكِ أن تحميه من كل شئ يضره وعلى رأس هذه الأشياء هي حرارة الشمس والتي تتسبب في تكسر الشعر وضعفه وتقصر نهايته ومن فضل الله على المرأة المسلمة الحجاب الذي يحمي شعرك من الشمس ولكن إذا كنتِ تعيشين في بيتك معرض للشمس أو في بيت المصيف أو الذهاب لرحلات نسائية فعليكِ الإهتمام بهذه النقطة .

1-إرتداء قبعة أو طرحة صغيرة.

إذا كنتِ في فناء منزلك أو المسبح ومعرضة للشمس فإرتدي قبعة صغيرة أنيقة أو حتى طرحة صغيرة فهي تحميكِ بنسبة 100% من أشعة الشمس .

2- المنتجات الواقية من الشمس.

وهي وسيلة فعالة أيضاً لحماية شعرك من أشعة الشمس فمثلاً الشعر الفاتح تحميه من إكتساب درجة إصفرار زائدة أو أن يصبح هشاً وكذلك الشعر الأسود تحميه من تفتيح لونه أو إكسابه اللون النحاسي الباهت , ويفضل إستخدام هذه المنتجات على الشعر المبلل.

3- قص الشعر .

حيث يفضل بشكل عام قص الشعر وتسوية الأطراف قبل دخول أشهر الصيف فأشعة الشمس تأذي الشعر ذو النهايات المقصفة أكثر من الشعر الصحي , لذا إحرصي على تقليم نهاياته .

4- بللي شعرك.

عند الذهاب للبحر أو المسبح رشي القليل من الماء على شعرك وقبل دخول الماء حتى لايمتص شعرك الماء المعالج بالكلور بنسبة عالية فيتضرر منه خاصة الشعر الأشقر.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.