1- اختاري منتجات العناية بالشعر الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، فكثير من الأحيان يكون غسل الشعر بالشامبو هو السبب في جعل شعركِ خفيفا وضعيفا، خاصة إذا كان الشامبو غنيا بالمواد الغذائية، لذا يمكنكِ الحد من مرات غسل شعركِ الأسبوعية وتغيير نوع الشامبو الخاص بكِ.

2- استخدمي أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات، فبالرغم من أن الكبريتات من المنظفات القوية إلا أنها تقضي أيضا على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر مما يؤدي إلى تلف الشعر، لذا يمكنكِ استخدام أنواع الشامبو المحتوية على الزيوت المرطبة أو أنواع الشامبو المستخلصة من الأعشاب الطبيعية، فهذه الأنواع ستقوم بتنظيف شعركِ والحفاظ عليه طريا لامعا.

3- احرصي أيضا على الابتعاد عن أنواع البلسم الغنية بالمواد الكيميائية الضارة، واختاري أنواع بلسم تتكون من مواد طبيعية مغذية ومفيدة للشعر كزيت جوز الهند أو الصبار أو غيرها من المرطبات والمواد المنظفة غير الكيميائية، فبعض أنواع البلسم تحتوي على الكبريتات أيضا، لذا عليكِ الاختيار بعناية.

4- يمكنكِ الاستغناء عن استخدام البلسم في بعض الأحيان، واستعمال خل التفاح المخفف كبديل، فخل التفاح يستطيع أن يجعل شعركِ طريا ولامعا كما تطمحين.

5- تجنبي الإسراف في استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بالتصفيف كالجل واسبراي التثبيت وغيرها، فهذه المستحضرات تدمر الشعر مع الوقت، لذا ابحثي عن أنواع أخرى تتكون من مواد طبيعية أو بها نسبة أقل من المواد الكيميائية التي تؤذي الشعر.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.