صحيح أن معطرات الجو تضفي رائحة جميلة جدا على الغرف والمنزل كافة غير أنه ثبت أن لهذه العطور مضار على صحتك وصحة عائلتك. كيف ذلك ؟ هذا ما سنشرح لك من خلال هذه المعلومات :

أولا : احتواء المعطر على مواد كيميائية :

أصدرت جمعية العطر الدولية في عام 2010 قائمة رئيسية من أكثر من 3100 مادة كيميائية يتم استخدامها من قبل معظم الشركات المصنعة لمعطرات الجو. وتشمل المواد الكيميائية في تلك القائمة مواد مسرطنة، مواد تسبب اختلال الغدد الصماء، مواد سامة تؤثر على القدرة الإنجابية، والعديد من المواد المسببة للحساسية. والعطور الموجودة داخل معطر الجو تتكون من أكثر من 100 مادة كيميائية ويمكن أن تشمل أي من تلك المواد الكيميائية الضارة.

ثانيا : المعطر يؤثر سالبا على صحة النساء والأطفال بصفة خاصة :

أكدت دراسات كثيرة أن المواد الكيميائية في المعطرات تؤثر بشكل كبير على صحة النساء والأطفال حيث بينت الدراسات وجود صلة بين استخدام معطرات الهواء وزيادة الاصابة بالصداع والاكتئاب في السيدات الحوامل، وكذلك التهابات الأذن والإسهال في الأطفال الرضع.

ثالثا : لا توجد قائمة بمكونات المعطر

جميع المعطرات لا تحمل قائمة بمكوناتها وأيضا لا يوجد أي قانون يفرض على الشركات وضع مكونات معطرات الجو على الملصق كل هذه الدلائل تجعلك لا تستخدمين معطرات الجو وذلك خوفا من احتواها على مواد كيمائية سامة دون أن يكتشف أحد ذلك.

الحل هنا : إمكانية استبدال معطرات الجو بمواد طبيعية

أولا والأكثر سهولة تحديد مصدر الرائحة والقضاء عليه فلن نحتاج لمعطر الهواء.
ثم إمكانية وضع باقة من الزهور الطازجة أو المجففة لإضافة رائحة الأزهار، او تسخين بعض الأعشاب العطرية او التوابل مثل القرفة على موقدك.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.