تخطى إلى المحتوى

أهم عوامل الإضرار بالبشرة

    بشرتك هي أول ما يلفت النظر إلى جمالك.. ولكن حياتنا العصرية بها الكثير من عوامل إنهاك وضرر البشرة، تعرفي عليها وتجنبيها:

    1- التدخين :يمكن معرفة المدخن من النظر إلى بشرته.. حيث تتراكم نفايات الجسم في الكلى والكبد وتظهر على الجلد، والتدخين أيضا يسبب الشيخوخة المبكرة، والمهمة الفعلية من تدخين سيجارة واحدة يسبب التجاعيد حول العينين والفم.

    2- قلة شرب المياه: يساعد مياه الشرب لدينا الجلد والكبد والكلى على التخلص من النفايات. حاول شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء العادي الطازجة كل يوم.

    3- قلة تناول الفواكه والخضروات : أسهل وأضح طريقة للحصول على ما يكفي من المواد المغذية كل يوم هو أن يأكل بعض الفواكه والخضروات الطازجة، هو خمسة أجزاء يوميا، وهو أمر عظيم إذا كنت ترغب في تناول الطعام لهم، إن لم يكن محاولة إضافة الخضروات الخضراء واحدة على الأقل إلى حسابك الوجبة الرئيسية، وجزء واحد من الفاكهة لتناول طعام الافطار الخاص بك.

    4- المشروبات الغازية: وشربها باعتدال لا تفعل الكثير من الضرر لجلدنا، الإكثار منها يشكل ضغطا على الكبد والكلى والتي سوف تظهر على بشرتنا، والكحول يمكن أيضا أن يسبب جفاف الجلد المجففة.

    5- أضرار أشعة الشمس: أضرار أشعة الشمس هو سبب آخر من الشيخوخة المبكرة، وعلى الرغم من أن تبدو ‘صحية’، وليس لها وجود يعني أنك قد تضررت بشرتك فحافظى عليها جيدا .