الصيام لا يسبب جفاف البشرة ولكن العادات الخاطئة هى التى تسبب جفاف البشرة فى رمضان وقد أثبتت الدراسات أن الصيام علاجاً لبعض الأمراض الجلدية مثل الحساسية وخاصة الأرتكاريا.

وحتى لا تؤثر العادات الخاطئة في رمضان على نضارة ونعومة بشرتك.. اتبعي النصائح الآتية:

– الإكثار من تناول السوائل والماء، والاهتمام بتناول طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور، وذلك لتتمكن خلايا بشرتك من تعويض أي نقص بها.

-الحد من تناول أطباق المخللات على مائدة مائدة الإفطار بصورة منتظمة.

– الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الجزر، الخس، البقدونس والسبانخ ، حيث يساعد تناول تلك الأطعمة في الحد من جفاف البشرة، وتقاوم إصابتها بالخشونة.

-الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات التي يكثُر الإقبال عليها في رمضان.

-أثناء فترة الصيام إستخدمي أقنعة مرطبة للوجه تحتوي على الخيار والزيوت والافوكادو، فهي تُساعد في ترطيب البشرة وتُكسبها مرونة ونعومة.

– دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية ، فإن ذلك يُفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.

-إستخدمي قناع الصبار مع العسل ، حيث أن الصبار يحتوي على مادة الكولاجين التي تُساعد على تحسين مرونة الجلد ، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل A، B، E التي تُغذي البشرة.

خلط ملعقة طعام صغيرة من عصير الصبار النقي مع ملعقة صغيرة من العسل ،ثم يُمزج الخليط في وعاء ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ،ثم يُشطف الوجه بماء دافئ ، كرري هذا القناع مرة كل إسبوع وسوف تحصلين على بشرة نضرة ومُفعمة بالحيوية طوال شهر رمضان.

2 تعليقان

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.