1-  شجعي في أبناءك حب حفظ القران الكريم: السعادة الحقيقة الفعلية للكبير والصغير هي اتصاله بالله وارتياحه الكبير في حفظ وقراءة كتاب الله عز وجل وتعليم الأطفال يرسخ كثير وبالتالي اجعلي جو حفظ القران جو محبة وألفة وكافئيهم على ذلك لو لديكِ طريقة رائعة ضعيها لنا لنستفيد منها.

2-  تبادل الأدوار مع أبناءك ولو بأمر معين

هذا سيجعلهم يثقون بأنفسهم كثير ونعزز هذا الأمر فيهم اجعلي لهم دور الأم في أمر معين أو يوم أو حتى للحظات واكتشفي ما بداخل أطفالك.

3-  اصطحبي أبناءك في رحلة: أخبري أبناءك بأننا سنذهب رحلة واطلبي منهم أن يقترحوا الأماكن التي ممكن الذهاب إليها وأطلب منهم أن يساعدوا في التجهيز والتخطيط لهذه الرحلة أو حتى نزه ولو كانت قصيرة المهم شاركيهم ذلك واستمتعوا بجوا رائع برحلة أو نزهه تسودها السعادة الغامرة.

4-  اشترك مع أبناءك في ممارسة الرياضة: أحضري بعض الأجهزة الرياضة للبيت وشاركي أبناءك فيها أو اذهبوا إلى حديقة وتمشوا فيها أو ألعبي مع أطفالك كرة القدم أو أي رياضة يفضلها والجميل أن تترك لطفلك حرية الاختيار أو اقترحي وهو يوافق.

5-   ازرعي شجرة مع أبناءك: أحضري شتلة صغيرة واشتركوا في زراعتها في حوض زراعة وشجعي ابنكِ لرعايتها والاهتمام بها واشتركوا سويا في الاهتمام بها.

6-  اربطي في قلوب أطفالك تعظيم وجمال المسجد وأن الراحة بالصلاة.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.