الفتاة التي تريد أن تصل إلى الأفضل وأن تجدد حياتها وتطور مع الزمن لابد أن تفكر في المشاكل التي تقع فيها وتحاول حلها وتستعين بحلول الآخرين , ولعلك تعلمين أن من أشهر المشاكل التي يقع فيها الناس والفيتات هي الشعور بعدم الرضا أو التطلع دائماً للماديات الأفضل وقد يكون الأمر جيداً من حيث التطلع والطموح ولكن إزدياد الإحتياج والإنشغال بالماديات ضار لاشك .

نصائح تساعدك على الرضا وتقدير ما تمتلكين :

1- العطاء .

العطاء أيضاً له متعة مثل الأخذ والتحصيل وقد تكون أفضل حيث أنها متعة نفسية , لذا إذا كنتِ تريدين الشعور بالرضا حاول البذل لغيرك , فالأشياء الموجوجة عندك والتي في الغالب غير مستخدمة أعطيها لمن يستخدمها ويحتاجها .

2- الناس أهم :

أهم من تلك الأشياء التي نحبها هم الناس الذين يشاركوننا فيها فمثلاً أهم من الخروج وتناول العشاء في مكان فخم هم أصدقائك الذين يجعلون اليوم رائع !

3-  إفعلي شيئا !

البذل والعمل والجهد يجعلك تشعرين بالحياة وبالرضا أما الفراغ والجلوس هكذا سيجعلك تفكرين دائماً فيما ينقصك لذا إعملي وإتعبي حتى لو كانت مساعدة المحتاجين والعمل التطوعي.

4- لا تشتري مالاتحتاجيه.

من عاداتنا كنساء أننا نحب الشراء ونفاجئ أن عندنا أشياء كثيرة غالباً لا نستخدمها مثل زجاجات المانيكير وعلب المكياج ! لذا حاولي توفير المال في شراء الأشياء التي تحتاجينها فعلاً.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.