تخطى إلى المحتوى

نصائح هامة لرسم العين احترافي

    –  يجب أن تختاري لون ظل العيون بحيث يكون متناسقا مع ملابسك على أن يكون مقداره و المظهر والشكل النهائي مناسبا لسنك والمكان الذي تذهبين إليه.

    – يمكنك استخدام أكثر من ثلاث ألوان في العين، فلا توجد قاعدة تحكم ذلك المهم أن تكون الـلوان متناسقة مع بعضها البعض ومع ملابسك وشكل عينيك.

    – اعلمي أن الألوان الغامقة تعمل على تصغير العين؛ والألوان الفاتحة تجعلها واسعة. الألوان ذات اللمعة تكبر العين والألوان المطفية تصغر العين.

    – لا يوجد لون لا يلائمك فكل الألوان تلائم كل الناس المهم أن تختاري الدرجة المناسبة من اللون مع وضعها بطريقة صحيحة على حسب مساحة عينيك.

    – كبيرات السن اللاتي لديهن تجاعيد من الأفضل ألا يستخدمن ألوانا بها لمعة؛ لأنها ستظهر التجاعيد أكثر عليهن أن يستخدمن دائما الألوان المطفية، ولا يكثرن من ظل العيون عموما والألوان تكون هادئة.

    – استخدام الفرشاة للعيون أفضل كثيرا من استخدام الاسفنجة؛ لأن التوزيع ورسم العين يكون أفضل كما أن الفرشاة أسهل في التوزيع على العين من الاسفنجة.

    – هناك أنواع كثيره من الظل والبودرة والبودر كريم وهي الأنواع التي اعتدنا عليها وهي أفضل اختيارلك؛ هناك ايضا الكريم والقلم ويتم وضعهما بصعوبة خاصة إذا كنت لا تجيدين وضع ظل العيون.

    – لو كان اختيارك ظل العيون الكريم؛ فلابد من تثبيته ببودرة أو ظل عيون بودرة و إلا فظل العيون الكريم سيدخل في ثنايا العين.

    – لو كنت ستضعين الوانا متعدده وتخشين أن يقع الظل ويفسد لك المكياج فيمكنك أن تضعي كريم الأساس بعد ظل العيون، و لكن لابد أن تضعي كريم الأساس على الجفن وفوقه البودره لتثبيت الظل، بعد ذلك يمكنك تنظيف الوجه من الظل الذي وقع ووضع كريم الأساس و ايضا الكونسيلر لو أردتِ.

    – يمكن قبل البدء برسم العين وضع كريم الأساس اللوس بودر تحت العين؛ حتى يقع أي ظل على البودرة ونزيله بالفرشاة.

    – قبل وضع الظل على العيون تاكدي من عدم وجود ظل كثير بالفرشاة؛ لأن هذا هو ما يسبب تسييل الظل.

    – دائما اعملي على تسييح خطوط الظل جيدا فلا يصلح عند استخدام لونين أو ثلاثة أن تظهر الخطوط، فلابد أن تكون ال’لوان متداخلة في بعضها البعض.

    –  ائما نوري تحت الحاجب بلون فاتح؛ ولكن لا تزيدي منه حتي يبدو طبيعيا ويبرز عظام تحت الحواجب.

    –  أكبر خطا تقع فيه صاحبة العيون الصغيرة جدا أن تغمق منطقه العين من الداخل فلابد أن تكون فاتحه دائما وكذلك من الخطأ في العيون الجاحظة أن نفتح جدا جفن العين فلابد أن يكون مائلا للغامق.

    –  يمكن بدلا من استخدام قلم الكحل تحت العين أن نضع ظل العيون على أن يكون ناعما جدا.