من أكثر الأمور إحباطًا أن تقوم المرأة بحمية غذائية لإنقاص الوزن،  ولكنها تفاجأ بأن وزنها يزداد، ويرجع هذا الأمر إلى عدة أسباب:

1-تجويع جسمك

إذا كنت تعتقدين أن التوقف عن تناول الطعام لمدة خمسة عشر يوما، سوف يوصلك إلى الوزن المثالي، فهذا غير صحيح على الإطلاق. الأجسام التي تدخل في وضع المجاعة المفاجئ تعمل على تخزين السعرات الحرارية أكثر من حرقها. جسمك يحتاج إلى الطاقة لإجراء الأنشطة الأيضية الأساسية، بما في ذلك حرق الدهون. وبالتالي، عند اتباع نظام غذائي قاسي، يبدأ الجسم في توفير الطاقة الحالية على صورة سعرات حرارية مخزنة.

2-تناول الطعام قليل الدسم

الطعام قليل الدسم عادة ما يحتوي على مستويات عالية من السكر، أي سعرات حرارية اكثر، بالتالي يؤدي بك إلى زيادة الوزن دون أن تدرين. فبدلا من تناول الأطعمة قليلة الدسم تناولي الأطعمة الطازجة المطبوخة في المنزل.

3-نمط الحياة المستقرة

نمط الحياة المستقر والكسل وملازمتك الجلوس معظم اليوم كثيراً ما يكون السبب الرئيسي وراء تلك الدهون الزائدة. لذلك يجب اتباع نظام حياة تكون الرياضة فيه عاملا أساسيا. حاولي ممارسة اليوغا، والسباحة، والركض أو الرقص لإنقاص الوزن. حتى المشي السريع لمدة 30 دقيقة بسيطة كل يوم يمكن أن يساعدك بشكل كبير.

4-تحققي من أدويتك

بعض الأدوية تتسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة. اذا كنت تتناولين أدوية معينة ولاحظتي زيادة في وزنك بالرغم من التزامك بالرجيم، اسألي الطبيب أو الصيدلي فقد يكون احد الأدوية هو السبب في زيادة الوزن.

5-أنماط النوم

هل تسهرين طوال الليل؟ قد لا تدركين ذلك ولكن هذا أيضاً يمكن أن يكون سببا وراء عدم نقصان وزنك. جسمك يعمل بصورة جيدة فقط عندما يكون قد استراح جيدا. أنماط النوم غير النظامية تخل بعملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن.

1 Comment

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.