مهم للحامل سواء عند حدوث الحمل أو الراغبات فى حدوث الحمل ، و حمض الفوليك هو واحد من فيتامنيات المجموعة B، ويطلق عليه أيضاً اسم B9، ويحتاج جسم المرأة الحامل لهذا الفيتامين لدوره الهام في إنتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافة الى ان حمض الفوليك يساعد على الوقاية من حدوث تشوهات للجنين خاصة فى المراحل الأولى ، ومن من أشهر الاطعمة الغنية بحمض الفوليك هى :

العدس

يعتبر العدس من المصادر الطبيعية الغنية بحمض الفوليك بالاضافة الى ان العدس غنى بالعناصر الغذائية المهمة للحامل مثل الحديد والماغنسيوم والالياف والبروتينات .

الخضروات الورقية

السبانخ والملوخية واللفت والكرنب أيضا من مصادر حمض الفوليك الطبيعية المهمة خلال الحمل

الفواكه الحمضية

الكيوى والبرتقال واليوسفى من مصادر حمض الفوليك الغنية والمفيدة للحامل حيث حتوي كوب من عصير البرتقال على 74 ميكروجرام من حمض الفوليك بالاضافة الى فيتامين سى المهم خلال فترة الحمل للمساعدة على إمتصاص الحديد فى الجسم .

الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء من أفضل الأطعمة التي يمكن إضافتها للعديد من وصفات الطبخ. ½ كوب من الفاصوليا المطهوة يحتوي على 115 ميكروجرام من الفولات. يمكنك شراء الفاصوليا الجافة ونقعها لفترة قبل الطبخ، كما تتوافر أيضا الفاصوليا المعلبة التي تحتوي على نفس الكمية من الفولات.

البروكلى

يحتوى البروكلى على 104 ميكروجرام حمض الفوليك مقدار كوب واحد بالاضافة الى ان البروكلى من مصادر الالياف الطبيعية التى تساعد على منع الإمساك خلال الحمل وايضا البروكلى غنبى بالبيتا كاروتين المهم خلال الحمل .

الهليون

كوب من الهليون يحتوي على 79 ميكروجرام من الفوليك. يمكن تناول الهليون المطهو على البخار كطبق جانبي خلال فترة الحمل.

عصير الطماطم

كوب من عصير الطماطم يوميا يساعد على إمتدار الجسم بحاجتة من حمض الفوليك اليومى بالاضافة الى فيتامين سى المهم خلال الحمل .

بذور دوار الشمس

اللب السورى أو بذور دوار الشمس غنية بحمض الفوليك ومصدر طبيعى للكالسيوم وزيوت الاوميجا المهمة خلال الحمل .

الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة فى الوجبات اليومية مثل الشوفات أو الخبز الاسمر حيث تحتوى الطبقة الخارجية على العديد من الالياف وغنية بحمض الفوليك .

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.