كيف تتخلصين من الشعر تحت الجلد؟

الشعر النامي تحت الجلد هو أحد حالات الجلد الحميدة التي تتميز بنمو الشعر إلى الداخل، فتخترق بصيلات الشعر الجلد عندما يتم قطع الشعر، وبالتالي فإنه يحدث بعد الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع  بطريقة سيئة، عندما يتجعد طرف الشعر ويتجه ناحية الجلد مرة أخرى، يمكن أيضاً للشعر أن ينمو جانبياً داخل الجلد.

تراكم خلايا الجلد الميت، والزيوت، وبقايا المستحضرات تساهم فى جعل المشكلة أكثر سوءاً، لأنه يسد بصيلات الشعر، فى بعض الأحيان، يبدو أن الشعر ينمو تحت الجلد بدون أى سبب على الإطلاق.

بصرف النظر عن كونها قبيحة المظهر، يمكن لهذه الحبوب أيضاً أن تسبب الألم، لأنها تميل إلى أن تصبح مصابة وقد تؤدى إلى التهاب الجريبات، يمكن أن يرافق الحبوب الحساسية، والحكة، والالتهابات، الشعر المحاصر فى الجلد يسبب التهاب الجلد بسبب تعامل الجلد معه كجسم غريب.

إليكِ طرق التخلص منه:

– الملقط: عقمى الملقط وانزعى به الشعر، ولكن ليس تماماً بحيث فقط تحررى الطرف من تحت الجلد.

– كريم حب الشباب: ضعى بعض من كريم حب الشباب، ولوشون الجسم، أو مستحضرات ما بعد الحلاقة التى تحتوى على حمض «الجليكوليك»، هذه المستحضرات تساعد على تنظيف المسام ومنع العدوى، توضع هذه العلاجات خصوصاً بعد الحلاقة.

– زيت شجرة الشاى: يمكنك أيضا وضع زيت شجرة الشاى على الحبوب الناتجة من الشعر النامى تحت الجلد مرة واحدة في اليوم حتى تجف.

– الخل: انقعى منشفة ساخنة فى الخل، وضعيها على المنطقة المصابة لمدة ١٥ أو ٢٠ دقيقة لينتبذ الشعر النامى تحت الجلد، اتبعى هذا العلاج ثلاث إلى أربع مرات فى اليوم الواحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.