أن يفقد الشعر صحته و لمعانه فذلك يعود بالدرجة الأولى إلى الإعتناء الخاطئ بالشعر هذا ما يؤكده خبراء التجميل دائما .
اليوم سيدتي حواء سأنقل لك قائمة من سبع قواعد أساسية عن خبيرة التجميل منى هاني تساعدك على استعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب

القاعدة الأولى : حددي عدد مرات غسل الشعر
تقول الخبيرة أن عندما يفرز الشعر الزيوت سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتى غير محبب، لذلك يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد.
لذا قومي بتحديد نوع وطبيعية شعرك لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان شعرك سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكنك غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.

القاعدة الثانية : واظبي على الأقنعة الطبيعية لشعرك أسبوعيا
يجب عمل قناع أسبوعى بحيث يكون غنى بالمغذيات الطبيعية حتى يمنح الشعر اللمعان الذى تحلم به كل فتاة.

القاعدة الثالثة : ابتعدي مستحضرات التصفيف
الامتناع أو التقليل من استخدام مستحضرات التصفيف مثل الجل والمثبت لأنها تصيب خصلات الشعر باللزوجة، وفى حالة استخدامه يجب تنظيف الشعر بعدها بشامبو خاص يعمل على تنقية الشعر من هذه المستحضرات، أو عمل طريقة بسيطة لإزالة وهى إضافة قليل من خل التفاح إلى الشامبو ويتم غسل الشعر به ثم يليه استخدام البلسم المرطب، فخل التفاح يعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.

القاعدة الرابعة : اختاري أدوات تصفيف الشعر المناسبة :
قومي باستخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية، وهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر.

القاعدة الخامسة : استعملي واقي الشمس الخاص بالشعر
تكمن فى حماية الشعر من الحرارة وذلك عن طريق مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة وهذا المستحضر يمنح الشعر البريق.

القاعدة السادسة : تمشيط الشعر
لا تحتاجين إلى تمشيط شعرك 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض ولكن الأهم هو اختيار فراشاه من نوع جيد حتى تساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه .

القاعدة السابعة : قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع :
ويعتبر قص الشعر عاملا مهما من عوامل بروزه ولمعانه ولابد أن يتم تسوية أطراف الشعر تدريجيا.
الحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع فالتخلص من هذه الأطراف أول بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.