تخطى إلى المحتوى

أقنعة طبيعية لتتخلصي من مشاكل حب الشباب

    حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها الفتيات المراهقات وتكون هذه المشكلة نتيجة اضطرابات الهرمونات التي تسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية أو العادات الغذائية الخاطئة وعدم انتظام ساعات تناول الطعام أو الإفراط في استهلاك المواد النشوية والسكريات، والأطعمة المقلية والدهنية وغيرها من الأسباب الأخرى .

    لذا جئتك اليوم بمجموعة من الحلول نقلتها عن خبيرة التجميل مروة جميل وهي عبارة عن أقنعة طبيعية تساعد على التخلص من مشاكل حب الشباب والبثور المصاحبة لها :

    القناع الأول : قناع الخميرة والكبريت

    قناع الخميرة والكبريت وهو عبارة عن مسحوق قرصين من الخميرة وملعقة من الحليب الطازج ومسحوق الكبريت وملء فنجان كوب من الماء المقطر ، ويتم مزج المكونات معا إلى أن تتكون لتشبه عجين لين ونضعها على الوجه مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    الطريقة الثانية : قناع الجلسرين والخيار

    قناع الجلسرين والخيار وهو عبارة عن مهروس خيار مع ملعقة دقيق نقى وملعقة جلسرين ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ الممزوج بالملح بنسبة ملعقة واحدة للتر الواحد.

    الطريقة الثالثة :قناع البيض والحليب

    قناع البيض والحليب فهو يتكون كما تقول من ملعقة حليب وبياض بيضة وملعقة عسل ويوضع خمسة عشر دقيقة، وتنصح مروة لتخفيف حب الشباب أيضا يمكن استخدام مستحلب العدس، وهو ملعقة من مسحوق العدس مع ملعقتين من ماء الورد، وتطلى بهم البشرة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها يزال القناع برفق بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
    الطريقة الرابعة : تبخيرة الزعتر أو البابونج

    كما أيضا يوجد مستحلب الزعتر وهو عبارة عن غلي الزعتر ويستخدم كحمام بخار لمدة خمسة عشر دقيقة، ومستحلب البابونج شأنه شأن مستحلب الزعتر،

    كما تنصح الخبيرة مروة جميل بتناول البقدونس والفجل والطماطم والعنب وعصير الكرمب أي تناول كأس ثلاث مرات أسبوعيا.