تخطى إلى المحتوى

كيف تختارين خاتمك؟

    عملية اختيار الخاتم الذي يناسب يديك ليست بالأمر السهل، إذ يجب مراعاة عناصر عدة أساسية لكي تتم هذه العملية بنجاح وتبهري الجميع بإطلالة تشعّ بريقاً. لذا اختاري المناسب واتبعي القواعد الرئيسية لهذه المهمة.

    تعرّفي إلى شكل أصابعك

    عليك أن تدركي جيداً شكل يديك وأصابعك لكي تختاري بالطرق الصحيحة. فالأصابع الطويلة تليق بها الخواتم الكبيرة الحجم الضخمة التصميم حتى لا تظهر طول الأصابع، والأفضل هنا هو اختيار الخواتم ذات الألوان الفاتحة والمتعددة في الخاتم الواحد، مع الابتعاد كل البعد عن الخواتم البسيطة في تصميمها ذات الفص الواحد. أما في حال الأصابع القصيرة، فابتعدي عن الخواتم العريضة والكبيرة والخاتم ذات التصميم الطولي، واتجهي نحو الخاتم البسيط التصميم، لكي يظهر جمال ونعومة يديك.

    أما الأصابع النحيلة فغالباً ما تكون طويلة ولكننا قد نجد البعض يتمتعن بأصابع قصيرة ونحيلة، هنا الحل يكون بارتداء الخاتم المتوسط الحجم، ذي الألوان الزاهية، على ألا يزيد عدد الفصوص به عن اثنين.

    وإن كانت أصابعك بدينة وطويلة يمكنك معها ارتداء كل ما ترغبين في ارتدائه من خواتم، سواء كبيرة أو صغيرة الحجم والتصميم، ذات الألوان الداكنة أو الزاهية. كما يمكن أيضاً ارتداء أكثر من خاتم في اليد الواحدة، على أن يكون واحد منها كبيراً والثاني صغيراً حتى يحدث توازن في الطلة العامة لأصابعك.