تخطى إلى المحتوى

7 وسائل طبيعية لإزالة الماكياج

    من أكثر الأمور إضرارا بالبشرة ترك الماكياج عليها دون إزالة أكيدة ونهائية، مما يؤدي إلى تغلغل المواد الكيميائية وتلويثها للبشرة، تعرفي على مواد متوفرة ووسائل طبيعية لإزالة الماكياج:

    الحليب :ضعي القليل من الحليب على قطعة من القطن ، وامسحي بها وجهك ، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة بقايا الماكياج ، فالحليب سينظّف بشرتك وسيحافظ على نعومتها أيضاً .

    زيت الزيتون :ضعي من 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون على قطعة من القطن ، وضعيها على العينين ، اتركيها لمدة 3 دقائق ، ثمّ حرّكيها من داخل العين إلى خارجها ، وستتخلصين من الماكياج ، وتحديداً الماسكارا الصعبة ، وفي نفس الوقت ستتغذّى رموشك من زيت الزيتون .

    الخيار :قشّري الخيار ، ثمّ أضيفي عليها نصف كوب من الحليب ، اغلي الخيار على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، اغمسي قطعة من القطن في المزيج ، امسحي الماكياج بها بعناية ، ثمّ اغسلي وجهك بالماء ، إذا حضرّت كمية أكبر ، فخزّنيها في الثلاجة واستخدميها طوال الأسبوع

    اللبن الرائب :بلّلي قطنة في وعاء يحتوي على اللبن الرائب ، وابدئي بتنظيف وجهك بها ، ثمّ اغسلي بالماء ، اللبن الرائب يزيل الخلايا الميتة من بشرتك وله تأثير مبيّض أيضاً .

    الليمون :افركي وجهك بقشر الليمون ، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، فهذه القشور من شأنها أن تزيل بشكل طبيعي الزيت الزائد والدهون من الوجه والماكياج أيضاً .

    البطاطا والليمون :اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطا ، ضعي المزيج على وجهك حتى ينظف ، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ .

    الموز :اهرسي موزة واخلطيها مع 5 قطرات من الحليب ، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه ، واستمتعي ببشرة ناعمة ومنتعشة طوال اليوم .