اكتئاب الأمهات يزيد فرص إصابة أطفالهن بالسمنة

أظهرت دراسة أمريكية أن النساء اللاتى يعانين من الاكتئاب ترتفع فرص إصابة أطفالهن بالسمنة، مقارنة بنظرائهم ممن يتمتعون بحياة سعيدة مع أمهات مستقرات نفسيا.

واعتمدت الدراسة التى أجراها باحثون بمستشفى مونتفيور للأطفال فى نيويورك، على سؤال أكثر من 400 أُم حول صحتهن العقلية والعادات الغذائية الخاصة بأطفالهن التى تتضمن أساليب التغذية ومواعيد الوجبات.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الأمهات اللاتى تظهر عليهن أعراض الاكتئاب أكثر تساهلا وإهمالا فى فرض قواعد على أطفالهن، ويقود عدم تطبيق أى نظام من جانب الأُم إلى إقبال الأطفال على تناول المزيد من الوجبات السريعة، وتفويت الوجبات المنزلية.
واشار الباحثون إلى ظهور أعراض عدم الاهتمام والتعب والافتقار إلى التركيز على الأمهات اللاتى يعانين من الاكتئاب، وتؤدى هذه الأعراض إلى عدم وجود استجابة من جانب الأُم لاحتياجات أطفالها، ونتيجة لذلك تهمل الأُم الممارسات الغذائية السليمة مثل إعداد وجبات منزلية يومية.

كما بحث القائمون على الدراسة أيضا مستويات نشاط وأساليب نوم أطفال النساء اللاتى شملتهن الدراسة، فوجدوا أن أطفال الأمهات المكتئبات ينامون ساعات أقل يوميا ويقضون وقتا أقل فى اللعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.