تخطى إلى المحتوى

3 عادات صباحية يحذر منها الأطباء

    هناك بعض العادات فى الصباح تجعلك تبدأى يومك بداية خاطئة, اجعلي يومك أفضل بالإقلاع عن العادات غير الصحية، وأهمها:
    1- شرب القهوة فى وقت مبكر جداً.. مستويات الطاقة ترتفع بشكل طبيعى عندما تستيقظى لذلك شرب القهوة فى هذا الوقت يسبب موجة من الطاقة الزائدة التى تجعلكِ فى حالة من العصبية الشديدة, سوف تجنى أكبر قدر من الفائدة من القهوة بالحصول عليها فى الوقت المناسب لها وهو بعد ساعة من الخروج من السرير وذلك عندما تبدأ مستويات الطاقة لديكِ فى الهبوط.
    2- الحصول على كمية قليلة من الفطور.. وعاء من الزبادى بالفاكهة قد يبدو وجبة فطور صحية مثالية ولكنها سوف تجعلك تشعرى بالجوع سريعاً, لأنها تفتقر إلى بعض المواد الغذائية التى من الضرورى الحصول عليها فى الصباح, وجبة الأفطار يجب أن تتكون من حوالى 15 غرام من البروتين, 2.5 غرام من الألياف والكربوهيدرات المعقدة, وبعض الدهون الصحية, حتى تظلى فى حالة جيدة فى فترة ما بعد الظهر يجب أن تكون وجبة الفطار غنية بالمكونات الصحية.
    3- تفقد البريد الإلكترونى أول شىء.. واحدة من العادات السيئة التى يجب التخلص منها فى أسرع وقت, فحص البريد الإلكترونى فى الوقت الذى تفتحى فيه عينيكِ فى الصباح يجعلك فى حالة من الإجهاد والضغط طوال اليوم, فبدلاً من القلق حول العمل اول شىء صباحاً،عليكى التركيز على بدء يومك بنشاط, بالحصول على فنجان من الشاى, وممارسة الرياضة. هذا سوف يساعد على زيادة الإنتاجية الخاصة بكى والتى سوف تؤتى ثمارها فى طريقة عملك أثناء اليوم.