قد اكتشف العلماء أن استهلاك بذور الحلبة  يساعد على فقدان الدهون . سيكشف لكم موقع حواء اليوم عن فوائد بذور الحلبة وآثاره على الأشخاص الذين لديهم زيادة الوزن عامة،  أو حتى السمنة المفرطة.

535172012813345

* مكونات بذور الحلبة:

تحتوي بذور الحلبة على المعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت)، والفيتامينات (A، B1، B3، C وPP) والأحماض الأمينية (بما في ذلك hydroxyisoleucine-4  )، الأحماض الدهنية الأساسية (N-6 و N-3)، سابونين (لخصائص كوليستيرول الدم) وفلافونيدات.

تحتوي بذور الحلبة أيضا قلويدات، الصابونين المنشطات (ديوسجينين وyamogenin) والألياف القابلة للذوبان الصمغ يسمى (+ 40٪) بما في ذلك galactomannans الشهيرة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

* دور الحلبة في اذابة الدهون المتراكمة:

13675018262836-300x204
بذور الحلبة تحتوي على الكثير من الألياف أو ألياف منع البدانة . وفقا لمقال كتبه الأستاذ جوان سلافين ،يؤكد فيه ان تناول كمية كبيرة من الالياف تساعد على تخفيض الوزن.
وعلى حد قول الأستاذ J. سلافن ، استهلاك الحلبة يساعد على انقاص الدهون في منطقة البطن وخاصة إذا تم دمجها مع نظام غذائي متوازن و ممارسة النشاط البدني إلى الحد الأدنى.

22

ان استهلاك الحلبة يمنع تراكم الدهون في الجسم، و ينظم مستويات الكولسترول والجلوكوز في الدم .مع استهلاك Trimada يساعد في القضاء على الدهون المخزنة في المنتجات الدهنية ، و يساعدك على فقدان الوزن .

وقد ثبت علميا أن الحلبة ليست فقط تساعدك على ان تفقدي الدهون حول الوركين ولكن أيضا تساعد تحفيز افراز الانسولين في البنكرياس.

المصدر

11 تعليق

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.