تخطى إلى المحتوى

الحلبة لفقدان الوزن

    قد اكتشف العلماء أن استهلاك بذور الحلبة  يساعد على فقدان الدهون . سيكشف لكم موقع حواء اليوم عن فوائد بذور الحلبة وآثاره على الأشخاص الذين لديهم زيادة الوزن عامة،  أو حتى السمنة المفرطة.

    535172012813345

    * مكونات بذور الحلبة:

    تحتوي بذور الحلبة على المعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت)، والفيتامينات (A، B1، B3، C وPP) والأحماض الأمينية (بما في ذلك hydroxyisoleucine-4  )، الأحماض الدهنية الأساسية (N-6 و N-3)، سابونين (لخصائص كوليستيرول الدم) وفلافونيدات.

    تحتوي بذور الحلبة أيضا قلويدات، الصابونين المنشطات (ديوسجينين وyamogenin) والألياف القابلة للذوبان الصمغ يسمى (+ 40٪) بما في ذلك galactomannans الشهيرة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

    * دور الحلبة في اذابة الدهون المتراكمة:

    13675018262836-300x204
    بذور الحلبة تحتوي على الكثير من الألياف أو ألياف منع البدانة . وفقا لمقال كتبه الأستاذ جوان سلافين ،يؤكد فيه ان تناول كمية كبيرة من الالياف تساعد على تخفيض الوزن.
    وعلى حد قول الأستاذ J. سلافن ، استهلاك الحلبة يساعد على انقاص الدهون في منطقة البطن وخاصة إذا تم دمجها مع نظام غذائي متوازن و ممارسة النشاط البدني إلى الحد الأدنى.

    22

    ان استهلاك الحلبة يمنع تراكم الدهون في الجسم، و ينظم مستويات الكولسترول والجلوكوز في الدم .مع استهلاك Trimada يساعد في القضاء على الدهون المخزنة في المنتجات الدهنية ، و يساعدك على فقدان الوزن .

    وقد ثبت علميا أن الحلبة ليست فقط تساعدك على ان تفقدي الدهون حول الوركين ولكن أيضا تساعد تحفيز افراز الانسولين في البنكرياس.

    المصدر