تخطى إلى المحتوى

حمية الليمون

    حمية الليمون تساعد على فقدان الوزن، وإزالة السموم من الجسم مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومتنوع.

    تتمتع حمية الليمون بعدة مزايا و يختلف على النظم الغذائية الاخرى و يعمل على تغيير عادات الاكل الغير صحية و تطهير الجسم من السموم و يحفز عملية الهضم.

    – الميزة الرئيسية لهذا النظام انه من السهل تطبيقه و لكن لا يجب استهلاك قشر الليمون لاسيما في حالات امراض الكلى او الحرقة في المعدة .

    index

    * طريقة تطبيق حمية الليمون:

    – نظام حمية الليمون يرتكز على اظافة الليمون في جميع الوجبات ( الإفطار والغداء و العشاء) والوجبات الخفيفة (صباحا و بعد الظهر) . اذا كنت تعانين من سوء هضم نتيجة زيادة الوزن فان الليمون سيساعدك على التخلص من السموم و سيعمل على تنشيط الجهاز الهضمي.

    -يمر هذا الرجيم بمراحل مختلفة: يبدأ هذا النظام بتخليص الجسم من السموم خلال 24 ساعة مع يجب تناول اطعمة طبيعية تعمل على تطهير الجسم و شرب كمية كافية من الماء يوميا مع الصوم خلال الايام الاولى من تطبيق هذا النوع من الحمية.

    – يجب تناول اطعمة صحية و خضروات مع تناول السمك مع شرائح الليمون .

    537604women.gif

    – وهذا ما سيقلل استهلاك السكر ، يجب الابتعاد على الوجبات الخفيفة و تعويضها بشراب الاعشاب طبيعية او عصير اليمون مع الحرص على ان تكون الاطعمة طبيعية

    – اختيار الخضروات ، والأطعمة الطبيعة بدون مواد كيمياوية، والتوابل بدلا من الملح. مع تناول الأطعمة النيئة أو الغير المطبوخة جيدا . مع الابتعاد على الاطعمة الدهنية و السكريات .

    المصدر.