تخطى إلى المحتوى

وصفة لعمل تونر من الشاي الأخضر والصودا

    يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، وهي تحمي من السموم وبعض أنواع السرطان، وكذلك يحتوي على عدداً من الفوائد الصحية للبشرة، منها المُساعدة على تقليل الالتهاب، وزيادة مرونة الجلد، والحدّ من ظهور والمسام، وزيادة نضارة البشرة، وطريقة صنع تونر من الشاي الأخضر في منزلك هي وسيلة غير مُكلّفة للعناية ببشرتك، إليك الطريقة.

    الخطوات

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-6-Version-2

    1. أضفي كيس من الشاي الأخضر، أو ملعقتان كبيرتان ( 30 مل ) من الشاي الأخضر السائب، في كوب ( 236 مل ) من الماء المغلي.

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-7-Version-2

    2. أضفي 1-2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و30 مل من العسل، إلى الشاي، حيث أن العسل يعمل بدوره ضد التجاعيد، وعصير الليمون يُساعد على تفتيح لون بشرتك.

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-8-Version-2

    3. يمكنك بشكل اختياري وضع ملعقة كبيرة ( 15 مل ) من بندق الساحرة – عند العطارين – وقطرات قليلة من زيت فيتامين E وزيت شجرة الشاي. ووجود بندق الساحرة يساعد على تنظيف البشرة، في حين أن فيتامين E يساعد على الاستشفاء من أضرار أشعة الشمس، وزيت شجرة الشاي من شأنه أن يُعالج حب الشباب.

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-9-Version-2

    4. قومي بإذابة ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وقد تشاهدين لها رغوة في البداية، لكنها ستختفي بعد الخلط جيداً مع استمرار التحريك، فائدة الصودا أن تعمل على تهدئة الجلد من الحروق أو الجروح، ووجودها مع بندق الساحرة يعطي هذا التونر صلاحية لفترة أطول، حيث يمكنك حفظه في الغرفة لمدة تقرُب من ثمانية أيام، وفي الثلاجة حوالي أسبوعين.

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-10-Version-2

    5. ضعي الخليط في وعاء مُحكم الغلق، أو في زجاجة رش.

    670px-Make-a-Green-Tea-Toner-Step-11

    6. ضعي من التونر على وجهك ورقبتك مرتان في اليوم الواحد عن طريق غمس قطعة من القطن في الشاي ومن ثم وضعها على البشرة. أو من زجاجة الاسبراي بشكل مباشر على بشرتك، لا تغسلي وجهك بعد التونر.

    المصدر