تخطى إلى المحتوى

حمية البروتيين

    يحتاج جسم الانسان الى النيتروجين المتواجد بكميات كبيرة في الاغذية التي تحتوي على البروتينات اكثر من المغذيات الاخرى. و من المعروف ان البروتيين متواجد في اللحوم، والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض و كذلك في بعض النباتات، وبكميات أكبر في الحبوب وفول الصويا والبقول. وكذلك، تحتوي البروتينات النباتية  على الأحماض الأمينية بكميات كافية.

    و من الضروري ان تعلمي ان النظام الغذائي الذي لا يحتوي على بروتينات سيساعدك على فقدان الوزن لكنك ستعانين من التعب و تدهور صحة الجلد و الشعر و الاظافر لذلك ينبغي عليك سيدتي حواء ان تتبني نظام غذائي سليم يتوفر فيه البروتيين و ذلك بمعدل 3 مرات في اليوم بمعدل 65 غ.

    * حمية البروتيين لانقاص الوزن:
    Low-Fiber-Diet_def_45407_1
    – يمكنك تناول الوجبات الغذائية التقليدية، مع الحد من استهلاك الأطعمة الغنية بالطاقة، في نفس الوقت الحد من مصادر البروتين و هكذا ستتمكنين من فقدان الوزن لكن ستكونين مجهدة و متعبة. لكن من الجيد ان تقومي باستهلاك المزيد من البروتيين مع حرق ما تستطيعين من السعرات الحرارية، ولن يتم تخزين البروتين الزائد على عكس الدهون الزائدة أو السكر و بالتالي ستستطيعين ان تفقدي الوزن مع المحافظة على صحتك. هذا هو المبدا الذي تقوم عليه هذه الحمية.
    – نصائح و احتياطات:

    Low-carb-high-protein-diet
    – يجب الابتعاد عن الدهون و السكريات.

    – تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل (الأسماك والدواجن واللحوم البيضاء)، ومنتجات الألبان والبيض.
    – تناول الخضروات الغنية بالألياف لتسهيل عملية العبور المعوي.
    – يمكنك تناول البروتينات التي تباع في الصيدليات.

    المصدر

    الوسوم: