هل تريدين ان تتخلصي من الوزن الزائد من دون تحرمي نفسك من اكل الجبن و النشويات و الشوكولا؟ نعم تستطعين ذلك عزيزتي حواء مع تنظيم جديد لوجبات الطعام، والحفاظ على كل ما هو ضروري لتحقيق التوازن بين جسمك وصحتك. ويسمى هذا الأسلوب كرونو التغذية حيث سيتم توزيع الاكل او الأطعمة بطريقة عقلانية اعتمادا على الوقت و مراعاة عملك و حجم شهيتك.

نصائح و محاذير:

1- حتى لا تحرمي نفسك من الاكل الذي تحبينه و شغفك لفقدان الوزن يمكنك ان تاكلي الدهون في الصباح و الحلو في الظهيرة اما في المساء يجب ان لا تاكلي هذه الاشياء.
لان مع هذا النظام عليك أن تبدئي يومك من خلال إعطاء جسمك الدهون اللازمة و سيتم حرق الفائض لان الجسم سيتغذى منها طوال اليوم اما الحلويات يمكنك اكلها بعد الظهيرة لانها ستمنعك من تناول الوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها سوف تمنعك من الإفراط في تناول الطعام في الليل.

2- بشكل عام، يجب ان يتكون:

  • الإفطار من الجبن و الخبز والزبدة
  • الغداء من الحم، النشويات، وجبة خفيفة و الحلويات.
  • العشاء من السمك أو المأكولات البحرية أو القليل من اللحم الأبيض و الخضار الخضراء.

3- في وجبة الافطار يجب تزويد الجسم بالطاقة من خلال المواد الغذائية التي ذكرناها سابقا.

4- وجبة الغذاء لها دور كبير في نظامك الغذائي اليومي لذلك يجب ان لاتهملي هذه الوجبة او تتخلي عنها و احرصي على تناول كمية كبيرة وغنية بالبروتينات مع جزء صغير من النشويات اي من الخضار حيث يمكنك تناول شريحة لحم مع بطاطس او معكرونة. 

5- يجب ان تفصلي بين وجباتك الغذائية 4 ساعات بين كل وجبة حتى تساعدي الجسم على حرق ما تم اكله و تجهيز الجسم للاكل الجديد.

6- اما بالنسبة لوجبة العشاء فيجب ان تتناولي بروتينات منخفظة السعرات الحرارية مثل السمك او الدجاج حتى لا تسمحي لجسمك بتخزين الدهون و بالتالي ستستطعين تحقيق هدفك و تخسرين الوزن الزائد.

المصدر

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.