هل تريدين سيدتي حواء ان تتخلصي من الوزن الزائد؟ هل فكرت يوما في تناول نظام غذائي متوازن؟ ببساطة يمكنك التخلص من السمنة و التمتع بجسم رشيق من خلال تناول غذاء صحي متنوع يشمل جميع العناصر التي يحتاجها جسم الانسان حتى تكوني بصحة و عافيه مع تحقيق هدفك المنشود. فاذا كنت تبحثين حواء عن برنامج لنظام غذائي متوازن اليك هذه القواعد الذهبية حتى تتمكني من ذلك.

نصائح و محذورات:

1- إذا كنت عزيزتي حواء من عاشقات المعكرونة و البيتزا و لايمكن ان يمر يوم بدون تناول احدى هذه الاطعمة فيجب ان تعلمي انك ستتعرضين الى نقص في الالياف والمعادن والفيتامينات.

2- سيمكنك عزيزتي حواء  النظام الغذائي المتوازن من فقدان الوزن الزائد لكن اذا كنت تعتبرين ان الجسم يحتاج الى الطاقة من خلال تناول الدهون والكربوهيدرات فاعلمي ان الجسم يمكن ان يتحصل على الطاقة كذلك من البروتيين و الالياف لتسهيل عملية العبور المعوي والمعادن والفيتامينات لمزيد من النمو والحيوية. لذلك يجب ان تحرصي سيدتي على التنويع في الاكل حتى تتمكني من التحصل على غذاء متوازن و متكامل:

  • يمكنك ان تجدي البروتيين في اللحوم البيضاء أو الأسماك أو البيض أو ما يعادلها مثل البقوليات النباتية، والحبوب أو فول الصويا.
  • احرصي على تناول الخضراوات كمصدر للكربوهيدرات المعقدة والألياف و الفيتامينات والمعادن.
  • يجب ان تحرصي حواء على تناول الكالسيوم من خلال منتاجات الالبان .

3- لتجنب الأخطاء في تكوين وجبة غذائية متوازنة يمكنك تناول كوب من الحليب و قطعة من المرطبات في الافطار اما في الغذاء يمكنك تناول الدجاج المشوي مع سلطة خضراء في الغذاء اما في وجبة العشاء فيمكنك اختيار وجبة من منتاجات الالبان مع سلطة او قطعة من السمك المشوي.

المصدر

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.