تخطى إلى المحتوى

مكونات طبيعية لتغذية البشرة الجافة

    إذا كنت عزيزتي حواء تعانين من البشرة الجافة فلا تقلقي بعد اليوم لأن الطبيعة تتكون من كنوز متعددة للعناية بك و بجمالك. يمكنك متابعتنا حتى تتمكني من تغذية بشرتك بواسطة مكونات طبيعية تتواجد في خزانة مطبخك.

    الطريقة الأولى:

    لتغذية بشرتك استعدادا لهجوم فصل الشتاء و مناخه البارد يفضل استخدام الكريمات والحليب التقليدي والزيوت النباتية العضوية المحايدة. كما يجب تطبيق هذه المكونات على البشرة النظيفة و الرطبة لذلك يجب أن تشطفي بشرتك بالماء أولا حتى تسمحي لهذه الزيوت باختراق سطح بشرتك جيدا.

    الطريقة الثانية:

    • لقد أثبت زيت الأفوكادو فعاليته في تغذية البشرة الجافة جدا والمناطق الحساسة مثل المرفقين والقدمين و يمكنك مزجه أيضا مع زيت  آذريون لأنه مهدئ للبشرة الحساسة
    • يمكنك سيدتي تطبيق زيت الجزر لأنه غني بالفيتامين A و يخفف ويجدد البشرة ويعطي توهج صحي بفضل اللون البرتقالي له. و لا ننسى  زيت الأركان لأنه مثالي لتغذية الجلد حيث يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وزيت الجوجوبا بسبب تركيبته القريبة جدا من الزهم، و يقي من البرد.
    • حتى تتحصلي على شفاه ناعمة 24/24، لا يوجد شيء أفضل من زبدة الشيا حيث يمكنك إذابتها قليلا في راحة يدك و تطبيقها مباشرة على شفتيك و ستلاحظين الفرق بنفسك.

    المصدر