تطرأ على بشرتنا العديد من التغيرات مع تقدمنا في السن، تنكمش الخلايا، يفقد الجلد مرونته وتبدأ التجاعيد بالظهور. كيف تحاربين هذه التجاعيد؟ حواء ستقدم لك بعض الحلول السهلة والطبيعية:

تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات:

تناولي مجموعة متنوعة يوميًا من الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد ليحافظ على شبابه وصحته، أكثري من الفواكه الغنية بالفيتامين C فهو فعال في إنتاج الكولاجين كما أنه يحارب التجاعيد بشكل طبيعي. و هذه بعض الفواكه الغنية بفيتامين C: فاكهة الكيوي والتفاح والجريب فروت وبراعم بروكسل …

أوميغا 3:

أعدي نظامًا غذائيا غنيا بأحماض أوميغا 3 فالأوميغا 3 تغذي البشرة و تحارب التجاعيد. تجدين الأوميغا 3 في الأسماك الدهنية (الماكريل والسردين والسلمون والتونة والرنجة والأنشوجة)، المكسرات والزيوت (زيت أركان، زيت الجوز).

اشربي الشاي:

الشاي الأخضر والشاي الأبيض يحتوي أيضًا على مواد مضادة للاكسدة.

دلكي بشرتك بالزيوت:

التدليك ينشط ويجدد خلايا البشرة وهذه بعض الأمثلة من الزيوت الممتازة لمنع التجاعيد: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت أركان، زيت لسان الثور..

استخدمي الأقنعة الطبيعية:

لا حاجة لإنفاق ثروة لشراء مستحضرات ومواد كيميائية لمعالجة التجاعيد، يمكنك استخدام المواد الطبيعية، مثلاً اصنعي قناع قناع الطين مع الموز، قناع بياض البيض …

شرب الماء:

من المهم شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك صحية، الماء يخلص الجسم من السموم. اشربي 1.5 لتر من الماء يوميًا.

استخدام واقي الشمس:

لمحاربة التجاعيد، من المهم حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

المصدر

1 Comment

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.