تصاب بعض السيدات بحساسية أو أنفلوانزا في فصل الشتاء وقد تستمر هذه  الحالة إلى نهاية الفصل لكن ليس بعد اليوم لأننا سنقدم لك بعض النصائح و الطرق  التي ستساعدك على تخطي جميع الصعوبات الصحية التي تواجهك في هذه الفترة.
1- تهوئة الغرفة و الجسم:

لقضاء فصل الشتاء في حالة جيدة:

– افتحي النافذة مرة واحدة في اليوم على الأقل:

Gca41093
يجب أن تقومي سيدتي حواء بتهوئة غرفتك  مرة واحدة في اليوم على الأقل، حيث يمكنك فتح نوافذ المنزل قبل خروجك للشغل و ذلك لتجديد الهواء الذي يتواجد بمنزلك، للتخلص من الروائح الكريهة، للحد من الرطوبة و أخيرًا للتخلص من المركبات العضوية المتطايرة.
– تهوئة الجسم و العقل:
images
من منا لا يبخل عن ممارسة الرياضة في الخارج خاصة في الصباح الباكر، لكن ذلك ضروري لأنه يساعد الجسم و العقل على التخلص من الشرنقة من وقت إلى آخر، هذا بالإظافة إلى أن ممارسة الرياضة ستخلصك من التوتر وتحد من أعراض الكآبة في فصل الشتاء.2- استمتعي بأشعة الشمس:

images
في فصل الشتاء نظطرأحيانًا للذهاب إلى الشغل قبل طلوع الشمس. قد يكون ذلك مزعج خاصة من الناحية النفسية لذلك عليك تعويض جسمك عند الخروج من الشغل أو أثناء العطل و استمتعي بأشعة الشمس و الضوء.
3- اعتني ببشرتك جيدًا:
لا نشعر بالعطش في فصل الشتاء لكن يجب أن نشرب كمية كافية حتى لا تصبح بشرتنا جافة لذلك يجب أن تشربي 8 أكواب يوميًا. يمكنك أن تطبقي سيدتي حواء كريم مرطب بعد الاستحمام و بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، زيت الأرغان…
index

و للتمتع بشفاه ناعمة و طرية و حتى تتخلصي تماما من القشور و التشققات يمكنك تطبيق القليل من زبدة المانجو، زبدة الشيا و العسل.

و يمكنك أيضًا تطبيق هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة:
في الخلاط كهربائي ضعي حبة من الموز و نصف حبة من الأفوكادو، 1/2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملاعق كبيرة من زيت زيتون أو 2 ملاعق كبيرة من القشدة الطازجة وملعقتين من زيت الجوجوبا.
استمتعي بفصل الشتاء بعد تطبيق هذه النصائح و لا تنسي أن يكون طعامك متنوع و مختلف يتكون من الفواكه و الخضروات و فيتامينات.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.