تخطى إلى المحتوى

حافظي على صحتك في فصل الشتاء

    تصاب بعض السيدات بحساسية أو أنفلوانزا في فصل الشتاء وقد تستمر هذه  الحالة إلى نهاية الفصل لكن ليس بعد اليوم لأننا سنقدم لك بعض النصائح و الطرق  التي ستساعدك على تخطي جميع الصعوبات الصحية التي تواجهك في هذه الفترة.
    1- تهوئة الغرفة و الجسم:

    لقضاء فصل الشتاء في حالة جيدة:

    – افتحي النافذة مرة واحدة في اليوم على الأقل:

    Gca41093
    يجب أن تقومي سيدتي حواء بتهوئة غرفتك  مرة واحدة في اليوم على الأقل، حيث يمكنك فتح نوافذ المنزل قبل خروجك للشغل و ذلك لتجديد الهواء الذي يتواجد بمنزلك، للتخلص من الروائح الكريهة، للحد من الرطوبة و أخيرًا للتخلص من المركبات العضوية المتطايرة.
    – تهوئة الجسم و العقل:
    images
    من منا لا يبخل عن ممارسة الرياضة في الخارج خاصة في الصباح الباكر، لكن ذلك ضروري لأنه يساعد الجسم و العقل على التخلص من الشرنقة من وقت إلى آخر، هذا بالإظافة إلى أن ممارسة الرياضة ستخلصك من التوتر وتحد من أعراض الكآبة في فصل الشتاء.2- استمتعي بأشعة الشمس:

    images
    في فصل الشتاء نظطرأحيانًا للذهاب إلى الشغل قبل طلوع الشمس. قد يكون ذلك مزعج خاصة من الناحية النفسية لذلك عليك تعويض جسمك عند الخروج من الشغل أو أثناء العطل و استمتعي بأشعة الشمس و الضوء.
    3- اعتني ببشرتك جيدًا:
    لا نشعر بالعطش في فصل الشتاء لكن يجب أن نشرب كمية كافية حتى لا تصبح بشرتنا جافة لذلك يجب أن تشربي 8 أكواب يوميًا. يمكنك أن تطبقي سيدتي حواء كريم مرطب بعد الاستحمام و بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، زيت الأرغان…
    index

    و للتمتع بشفاه ناعمة و طرية و حتى تتخلصي تماما من القشور و التشققات يمكنك تطبيق القليل من زبدة المانجو، زبدة الشيا و العسل.

    و يمكنك أيضًا تطبيق هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة:
    في الخلاط كهربائي ضعي حبة من الموز و نصف حبة من الأفوكادو، 1/2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملاعق كبيرة من زيت زيتون أو 2 ملاعق كبيرة من القشدة الطازجة وملعقتين من زيت الجوجوبا.
    استمتعي بفصل الشتاء بعد تطبيق هذه النصائح و لا تنسي أن يكون طعامك متنوع و مختلف يتكون من الفواكه و الخضروات و فيتامينات.