تخطى إلى المحتوى

4 معادن تساعد على إنقاص الوزن

    هناك عدة عوامل تساعد على فقدان الوزن الزائد مثل النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، و سنكشف لكم اليوم عن عامل مهم وهو نتيجة لمجموعة من التفاعلات التي توجد في بعض المعادن و التي قد أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن. لذلك لابد من تناول بعض الأطعمة التي من شأنها أن تعزز وجود هذه المعادن.

    1- الكروم:

    blaufrankisch

    الكروم هو واحد من أهم المعادن الأكثر فعالية في عملية فقدان الوزن، كما أنه يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتنظيم تقلبات الأنسولين في الجسم. وبالإضافة إلى هذا العمل، فإنه يلعب دورًا هاما في تخزين الكربوهيدرات، مما يقلل كثيرًا الشهية. هذه الإجراءات وحدها يمكن أن تعزز بشكل كبير من فقدان الوزن، أو الحد من مرض السكري. و يمكنك أن تجدي الكروم في المأكولات التالية مثل المكسرات، البذور، البيض، الأسماك الدواجن الخالية من الدهون، الكاكاو، الخضار الورقية الخضراء.

    2- الزنك:

    thumb-le-zinc-et-ses-bienfaits-5312.gif

     

    3- الحديد:

    20100529spinach

    الحديد لا يحسن الدورة الدموية فقط بل يساعد كذلك على تقوية الطاقة الحقيقية حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد بالتعب المتواصليمكنك أن تأكلي اللحوم الحمراء، السبانخ، الملفوف، البيض، الشوكولاته الداكنة.
    4- البوتاسيوم:
    chia
    البوتاسيوم هو معدن قوي للتخلص من الوزن الزائد. يمكنك أن تأكلي: اللبن، بذور القنب والبروتين، وبذور شيا، جميع الفواكه والخضروات، ماء جوز الهند والفول.