تخطى إلى المحتوى

خطوات بسيطة حتى تتمتعي بصحة جيدة

    هل تريدين أن تتمتعي بصحة جيدة؟ هذا ليس بالأمر الصعب حيث سنساعدك اليوم و نقدم لكم بعض الخطوات البسيطة التي ستمكنك من تحقيق ذلك.

    1- أخذ قسط كافي من النوم:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-1

    من أجل الحفاظ على صحة جسمك تحتاجين إلى 8-10 ساعات من النوم كل يوم. هكذا ستكونين مستيقظة و لن تظطري إلى شرب الكافيين ومشروبات الطاقة.

    2- اضحكي و ابتسمي:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-2

    هل تريدين أن تصبحي أصغر سنًا، كل ماعليك فعله سيدتي حواء هو أن تحافظي على ابتسامتك و هذا ما قد أثبتته العديد من الدراسات العلمية.

    3- تناول أكل صحي:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-4
    من الأفضل أن تقومي باتباع نظام غذائي سليم يحتوي على التوازن الصحيح من الكربوهيدرات، البروتين والفواكه والخضروات، والدهون، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون هو أفضل مصدر للبروتين، و حاولي الحصول على ما لا يقل عن 5-9 حصص من الفواكه والخضروات يوميًا.

    4- شرب الماء:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-5

    للحفاظ على بشرتك و جسمك يجب أن تشربي 8 أكواب يوميًا حتى تتخلصي من ظهور حب الشباب، والصداع، والجفاف.

    5- الركض:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-7

    حتى تحافظي على لياقتك و تتخلصي من الدهون المتراكمة يجب أن تقومي بالركض في الهواء الطلق لمدة 15  دقيقة يوميًا مع الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
    6- افعلي شيئا تحبينه:

    670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-9

    حتى تشعري بالفرح والإنسجام و التمتع بالمزاج الجيد طوال اليوم يمكنك القيام بأشياء تحبينها و تجعلي ذلك عادة أو مرة واحدة في الأسبوع على الأقل حيث يمكنك اللعب مع الحيوانات الأليفة، السباحة، أو القفز على الترامبولين! حاولي القيام بذلك.

    المصدر