دراسة تحذر من الخوف من الأماكن المغلقة

يوجد العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم لديهم خوف ورهبة كبيرة من الأماكن المغلقة أو الخلاء وربما يعتقد معظمهم بأنه أمر عادي ومتوارث، ولكن أكدت رابطة طبية ألمانية أن الأشخاص الذين يشعرون بخوف غير عادي من بعض الأماكن مثل التواجد في السينما أو استخدام وسائل النقل العام أو التواجد بالأماكن المزدحمة، يجب عليهم الذهاب لاختصاصي نفسي للعلاج والتخلص من الخوف على الفور لأن ما لديهم من اضطراب وخوف يسمى بـ”رهاب الخلاء” ومن الممكن أن يصل هذا الخوف لدرجة يمكن أن تخرج الشخص من منزله.

وأكد رئيس الرابطة المهنية لأطباء الأعصاب في ألمانيا “فرانك بيرجمان” أن الخوف يكون مصحوبًا بخفقان شديد للقلب بالإضافة إلى هلع واضطراب مفاجئ يحصل للشخص، كما يمكن في بعض الأحيان أن تحصل أوجاع في القفص الصدري أو الشعور بالدوار.
وقال الأخصائيين في هذا الشأن أنه يجب على الشخص المصاب بضرورة التخلص من هذا النوع من المرض و ممارسة الحياة بشكل طبيعي نظرًا للمخاطر التي تكون ناتجة عن الأعراض التي يتسبب بها الخوف للشخص من أوجاع و آلام، بالإضافة إلى التنفس بصعوبة، الغثيان، الدوار، ثقل بالرأس والإحساس بعدم التوازن. ويمكن أن ينتج عن هذه الأعراض إحساس بالخوف من الموت وعدم سيطرة على النفس مما يمكن قد يؤدي للجنون أو الإنتحار في بعض الحالات.

2 تعليقات
  1. Yas Mine يقول

    merci pour ces informations

    1. غير معروف يقول

      Enti magnouna

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.