تخطى إلى المحتوى

طرق استخدام زيت شجرة الشاي لإزالة الرؤوس السوداء

    الرؤوس السوداء

    تشعر الكثير من السيدات بالإحراج من الرؤوس السوداء المزعجة لذلك تسعى جاهدةً للتخلص من هذه المشكلة مهما كانت التكاليف. إذا كنت تبحثين عزيزتي عن مكون طبيعي واقتصادي فعليك استخدام زيت شجرة الشاي. يمكنك متابعة بقية المقال لاكتشاف طرق مختلفة للاستخدام.

     زيت شجرة الشاي

    تظهر الرؤوس السوداء عادةً في جميع أنحاء منطقة الأنف، الجبين والذقن، وتُعرف على أنها المرحلة الأولى لحب الشباب، لكنها غير معدية. قد تتسبب في تصبغ الجلد أيضًا و لكن إذا اعتنيت ببشرتك فستتجنبين ذلك.

    يُعرف زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي لذلك سيساعدك في الحد من هذه الرؤوس السوداء طبيعيًا.

    طرق استخدام زيت شجرة الشاي:

    1- أقنعة الوجه:

    هي وسيلة سهلة لإزالة البثور والرؤوس السوداء على حد سواء، حيث تستطيعين تطبيق احدى هذه الوصفات:

    الوصفة الأولى:

    الرؤوس السوداء

    قومي بمزج 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي مع مسحوق الطين الأخضر مع إضافة كمية كافية من الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على الوجه و الرقبة. يمكنك تطبيق هذا القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.


    الوصفة الثانية:

    قومي بخلط ثلاث قطرات من زيت الجوجوبا مع زيت شجرة الشاي والقليل من لب الطماطم. يُطبق هذا القناع في جميع أنحاء الوجه، خصوصًا على منطقة الرؤوس السوداء. اتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

    2- لترطيب و تنظيف البشرة:

    لترطيب بشرتك و تنظيفها من الشوائب في وقت واحد عليك إضافة 2-6 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الكريم أو الغسول لمكافحة البثور بشكل دائم وتجنبي محيط العينين.

    3- لتقشير البشرة:

    Tea-Tree-Oil-Bottle-1-1024x752

    من الضروري أن تقومي سيدتي بتقشير بشرتك من مرة إلى مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة و القشور المزعجة لذلك عليك مزج القليل من السكر وزيت الزيتون وزيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من العسل. قومي بتدليك جميع أنحاء وجهك لا سيما منطقة الرؤوس السوداء.

    4- للإستحمام:

    يمكنك إزالة الرؤوس السوداء باستخدام زيت شجرة الشاي أثناء الاستحمام، حيث عليك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في حوض الاستحمام واسترخي لمدة 20-30 دقيقة.