تخطى إلى المحتوى

تعرفي على الآثار الجانبية لشاي الليمون ميرتل

    Myrtle

    هل تعلمين أن كوب من شاي الليمون ميرتل Myrtle لا يجدد حواسك فقط؟ بل هو مصدر غني بالطاقة والمواد المفيدة المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على عناصر مضادة للجراثيم لمكافحة بضع الالتهابات والتهيجات الجلدية.
    ولكن أغلب الناس يعتقدون  بأن المنتجات أو المكونات العشبية لا تنعكس سلبًا على الجسم البشري، بينما يسبب الإفراط في تناولها آثار جانبية خطيرة.

    الآثار الجانبية لشاي الليمون ميرتل:

    1- الجفاف:

    1854_620x290
    هذا الشاي قادر تمامًا على إحداث الجفاف في الجسم لأنه مدر للبول، قد لا تلاحظبن ذلك في البداية ولكن بعد فترة طويلة من استهلاكه.
    2- تآكل الأسنان:

    يؤثر شاي الليمون ميرتل على مينا الأسنان لذلك ستصبحين عرضة للألم الحاد وعدم القدرة على تناول مشروبات باردة أو ساخنة. لذلك يجب تجنب شربه باستمرار.
    3- مشاكل المعدة:

    هل تعانين من أمراض القولون العصبي، قرحة المعدة، ألم مستمر، وإسهال، هذه الأعراض تحدث عادةً بسبب تناول هذا الشاي بكثرة، لذلك عليك استشارة أخصائي تغذية.

    4- مضرة للأطفال:
    787037
    ينبغي أن تتجنب الأمهات المرضعات هذا الشاي لأنه يحتوي على الكافيين الذي سيمتزج بحليب الثدي ويمكن أن يسبب الأذى للطفل الرضيع.
    5- خطير على النساء الحوامل:

    الكافيين المتواجد في هذا الشاي قد يتسبب لك بالإجهاض إذا تناولت أكثر من كوب في اليوم.
    6- مشاكل القلب:

    الاستهلاك المفرط لهذا المشروب المنعش قادر على تغيير مستوى الرقم الهيدروجيني المعتاد في أمعاء الإنسان والمعدة لذلك ستشعرين بحموضة قد تؤثر تدريجيًا على الصدر و القلب.