تخطى إلى المحتوى

4 علاجات طبيعية لتخفيف الصداع

    يعاني العديد من الأشخاص من الصداع والصداع النصفي، ويميلون عادةً إلى تناول البراسيتامول والعقاقير الطبية الأخرى. إذا كنت تبحثين عزيزتي عن حلول طبيعية فعليك قراءة هذا المقال.

    1- الروزماري لعلاج الصداع:

    Le-romarin-expert-en-detox

    يعتبر الروزماري أو اكليل الجبل من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الصداع، لذلك تستطيعين تغلية حفنة من هذه العشبة في 1 لتر من الماء. قومي بتغطية راسك بواسطة منشفة واستنشقي البخار المتصاعد. كرري هذا العلاج عدة مرات في اليوم حتى تتخلصي نهائيًا من الصداع.

    2- الخزامى لعلاج الصداع:

    Facile-a-cultiver-lavande-naturelle-parfumee

    يساعد الخزامى على التخلص من الصداع بسبب رائحته العبقة التي تساعد على الاسترخاء، وتخفف من الصداع النصفي. لذلك تستطيعين القيام بهذه الوصفات:

    • تستطيعين سيدتي وضع 10 قطرات من زيت الخزامى العطري في حوض الاستحمام بالماء الساخن.
    • في وعاء كبير قومي بتغلية 3 أكواب من الماء مع 4 قطرات من زيت الخزامى العطري، قومي بتغطية برأسك بواسطة منشفة واستنشقي البخار المتصاعد.

    3- القرفة للتخلص من الصداع:

    Cinnamon

    تعتبر من التوابل المفيدة التي تساعد على التخفيف من الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد، لذلك قومي بمزج مسحوق القرفة مع الماء حتى تتحصلي عجينة قومي بفردها على الجبهة و العنق.

    4- النعناع للتخلص من الصداع:

    blogcmm_menthe

    يُستخدم النعناع في الحلوى أو معجون الأسنان، ومن المعروف أنه يتميز بطعمه المنعش وتأثيره المهدئ للقلق، التوتر و والصداع…

    أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فيمكنك نقع كيس الشاي في الماء المغلي لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم استمتعي!

    يمكنك أيضًا تغلية الماء ثم أضيفي 10 قطرات من زيت النعناع العطري واستنشقي البخار المتصاعد ولاتنسي تغطية رأسك باستخدام المنشفة لمدة 10 دقائق.