علاج تلف وحروق أطراف الشعر في المنزل

يعتبر تلف أطراف الشعر بسبب الاستخدام المفرط لوسائل التنعيم الحرارية من أكثر المشاكل شيوعا بين النساء وأكثرها إزعاجا، إن كنت تعانين من هذه المشكلة سنقدم لك في هذا المقال كيفية حل هذه المشكلة بالخطوات.

  • قص أطراف الشعر: عندما تلاحظين احتراق وتلف أطراف الشعر لا تفكري في أي علاج آخر غير قص الشعر. ننصحك بالاكتفاء بقص أطرافه التالفة  في المنزل من خلال تقسيم الشعر إلى قسمين وربطهما نحو الأمام ثم الانتقال إلى قص الأطراف التالفة.  تعد هذه الطّريقة فعالة  لتعيدي الصحة والحياة إلى فروة شعرك ولتعززي نموه من جديد.
  • تطبيق قناع الزيوت الطبيعية: لا يكفي أن تتخلصي من أطراف الشعر المحروقة والمكسرة، بل عليك أيضا أن تعززي رطوبة فروة الرأس وتغذّيها. لذلك قومي بتطبيق خلطة الزيوت الطّبيعية التي تعجبك (زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت السمسم). وزعي المزيج على فروة رأسك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي. اعتمدي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.
  • اعتماد شامبو وبلسم للشعر الجاف: لا تنسي أن الشعر التالف والجاف يحتاج للحماية والرطوبة الكافية كي لا يفقد حيويته، لذلك ننصحك  باختيار تركيبة الشامبو والبلسم الخاصة بالشعر التالف والجاف.
تعليق 1
  1. 28170124 يقول

    Kol mayhem lmarea

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.