هل تعرفين فوائد شاي الأولونغ الصيني للتخسيس؟

تتميز السيدات الآسيويات بطرقهن المختلفة في العناية بجمالهن، سواء كان ذلك على مستوى الاهتمام بالبشرة أو بالرشاقة. إن كنت سيدتي تحاولين التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة وتبحثين عن حل، سنقدم لك في هذا المقال شاي الأولونغ الصيني وفوائده في التخسيس فتابعي لتعرفي المزيد.

ماهو شاي الأولونغ الصيني؟

شاي الأولونغ Oolong هو نوع من أنواع الشاي الصيني ويحمل عدة فوائد إيجابية على صحة الجسم ويساهم في التخلص من الدهون المتراكمة.

هذا الشاي مصنوع من نبتة الأولونغ الصينية، التي تساعد على الهضم ومنع امتصاص الجسم للكربوهيدرات. ويفيد تناوله بشكل مستمر في حرق الدهون من خلال تسريع عملية الأيض، وبالتالي التخلّص من الدهون.

فوائد شاي الأولونغ للتخسيس 

  • يحتوي شاي الأولونغ على مركبات البوليفينول، الكافيين والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على خسارة الوزن.
  • يلعب البوليفينول دورا أساسي في تحفيز عملية الأيض في الجسم، كما ينشط الأنزيمات التي تساعد على حرق الدهون المتكدسة ما يؤدي إلى خسارة الوزن.
  • يفيد الكافيين الموجود في شاي الأولونغ، فيساهم في تزويد الجسم بالطاقة، وبالتالي يحفزه على حرق الدهون.

طريقة التحضير

الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو تسخين المياه حتى تغلي، وبعد دقيقتين أضيفي ملعقتين من نبات الأولونغ. انتظري 3 دقائق تقريبا قبل أن تسكبي الشاي في فنجانك باستخدام المصفاة.

اعلمي سيدتي أن تناول الشاي وحده لا يكفي لخسارة الوزن، ننصحك بأن ترفقي هذه الخطوة بنظام غذائي صحي قليل السعرات مع ممارسة رياضة المشي أو بعض التمارين الرياضية.

تعليق 1
  1. julia Cameron يقول

    مشكورين على المعلومات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.