جربي هذه الأقنعة الطبيعية لترميم الشعر التالف

إن كنت ممن يستخدمن أدوات التصفيف الحرارية، الصبغة وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر التي تتضمن المواد الكيميائية القاسية على الشعر، فأنت حتما سيدتي تعانين من تلف أطراف الشعر! وفي هذا الإطار، سنقدم لك في هذا المقال بعض الأقنعة المنزلية التي يمكن استخدامها لترميم الشعر بشكل طبيعي.

قناع عصير الشمندر وزيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس. قومي  بمزج ملعقة من عصير الشمندر مع ملعقة من زيت السمسم وقطرات من الليمون. ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة مع بتغطيته بمنشفة قبل شطفه الشعر بالشامبو.

قناع خل التفاح

امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح في وعاء، ثم طبقيه على جذور الشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا. طبقي هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

قناع زيت جوز الهند وأوراق الكاري

تعد أوراق الكاري مصدرا هاما للكالسيوم، الفيتامينات، الفسفور والحديد. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من بودرة أوراق الكاري المسحوقة، ضعي الخليط على نار خفيفة لمدة عشر دقائق ثم ارفعيها واتركيها جانبا لتبرد.

طبقي القناع على شعرك وغطيه بمنشفة لمدة 15 دقيقة قبل غسله. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الألوفيرا

تساعد الألوفيرا على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق، كونها تحتوي على مكونات أساسية غذائية هامة. اخلطي 4 ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الزبادي. وزعي المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة  ثم اشطفي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.