زيوت طبيعية كبديل لكريم العينين..اكتشفي ماهي؟

تحتاج العينين إلى عناية خاصة تختلف عن تلك التي نقوم بها للحفاظ على جمال البشرة، لأن الجلد المحيط بمنطقة العينين يكون عادة أكثر رقة وحساسية عن باقي الجلد. لذلك نحتاج إلى كريمات العيون للحفاظ على جمالها، لكن هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الزيوت التي يمكن استخدامها كبديل لكريم العيون لقدرتها على توفير التغذية الضرورية للجلد وإكسابه الإشراق؟ تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالمعادن والعناصر الغذائية الأساسية التي تفيد في نضارة وحيوية البشرة، كما يمتاز بقدرته على حماية محيط العين من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

زيت فيتامين E

يعتبر زيت فيتامين E مكون هام للعناية بصحة الجلد والعناية بمنطقة محيط العين، فهو علاج فعال للقضاء على الهالات السوداء المزعجة.

زيت الزيتون

يتسم زيت الزيتون بخصائصه الصحية والجمالية، لذلك قومي باستخدامه لتدليك محيط العين قبل الذهاب للنوم وستلاحظين النتيجة بشكل تدريجي.

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب من أفضل الزيوت سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة، فهو ذو ملمس خفيف مع رائحة لطيفة وجذابة، مما يساعد على امتصاصه بشكل أسرع ليتغلغل عميقًا داخل البشرة ويعمل على ترطيب محيط العين.

زبدة الكاكاو

اعلمي سيدتي أن  زبدة الكاكاو من أفضل المرطبات الكثيفة التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق. طبقي القليل منها قبل النوم لتنعمي بعيون مشرقة في الصباح.

زيت اللوز

يتضمن زيت اللوز نسب هامة من الفيتامينE، مما يجعله مناسب للعناية بمنطقة محيط العين. طبقي قطرة واحدة من زيت اللوز المر لتدليك محيط العين واتركيه طوال الليل ليتغلغل داخل طبقات الجلد ويمنحك نتائج رائعة.

زيت الجوجوبا

يمتاز زيت الجوجوبا بتركيبته الخفيفة التي تمتصها البشرة بشكل سريع، طبقي القليل من الزيت واستخدميه لتدليك محيط العين قبل النوم لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة في الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.