خلطات طبيعية ضرورية لجمال بشرتك خلال الشتاء

من المعروف أن البشرة تتعرض إلى الكثير من العوامل الخارجية القاسية خلال فصل الشتاء مثل البرودة الشديدة والنسمات القاسية، مما يجعلها تبدو شاحبة وخالية من الحيوية. ولأن جمالك يهمنا، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الخلطات الأساسية للحفاظ على جاذبية البشرة خلال هذا الشتاء.

1-خلطة التقشير: يعد التقشير من الأمور الضرورية لجميع أنواع البشرة، حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت. امزجي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى صغيرة من السكر، طبقي الخليط على وجهك ودلّكي بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل بالمياه الباردة وطبقي المرطب. قومي بتقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع.

2-خلطة التبييض: إن كنت تعانين من التصبغات الجلدية والكلف أو من آثار حب الشباب ننصحك بخلطة الزبادي الطبيعية التي تحمي بشرتك من التصبغات. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ملعقة صغيرة عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. طبقي هذه الخلطة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

3-استعمال الكريمات المرطبة
تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل دائم، حيث تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، تنعيم وتلطيف البشرة. كما تقلل بشكل مؤقت الخطوط الدقيقة، مكافحة الشيخوخة، والأمراض الجلدية. ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على الغليسرين أوحمض الهيالورونيك. يمكنك تطبيق الفازلين أيضا فهو مفيد وغير مكلف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.